أخر الأخبار
مهرجان الفرح في الزيتونة باي

نظمت جمعية المسرح العالمي، للسنة السادسة على التوالي، برعاية بلدية بيروت وبالتنسيق مع سوليدير مهرجان الفرح في "الزيتونة باي" في حضور عدد من الشخصيات الإجتماعية.

وكان للفرق الاستعراضية من الأطفال حضور مميز ولافت، فقدمت لوحات معبرة عملت من خلالها على ايصال قيمة أخلاقية بطريقة طريفة وذكية، بالإضافة الى مسرحية هادفة سلطت الضوء على أهمية الكلمة الطيبة التي تجسدت على المسرح بالشجرة الطيبة.
وتناول العمل المسرحي هذا الموضوع نظرا لأهمية الكلام الطيب في التواصل مع الآخر وفتح معابر التفاهم والحب.

اعتمد المسرح العالمي في هذا العرض المزيج المسرحي الخاص الذي يتفرد ويتميز فيه وهو عبارة عن عرض للدمى مع مسرحية على خشبة المسرح، بالاضافة الى لوحات معبرة فنية إستعراضية من وحي الموضوع.

وفي الختام، كرم المسرح العالمي السفيرة الأممية الدكتورة سلوى غدار يونس والإعلاميتين مهى سلمى ورولا أبو زيد من خلال فقرة "حمام السلام" حيث انتهى التكريم بإطلاق الحمام.

 
انطلاق بايكاتون بلدتي للدراجات الهوائية في ساحل المتن برعاية رئيس الجمهورية

انطلق "بايكاتون بلدتي" ساحل المتن، للدراجات الهوائية الذي تنظمه جمعية "بلدتي"، بالتعاون مع بلديات ساحل المتن انطلاقا من فكرة "تعو نفكر اخضر"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير الاقتصاد رائد خوري، وفي حضور وزير الاعلام ملحم الرياشي ممثلا بالسيدة سابين يوسف، النائب غسان مخيبر، رئيس مجلس القضاء الاعلى السابق القاضي غالب غانم، وبمشاركة عدد من رؤساء البلديات والشخصيات السياسية والاقتصادية والتنموية.

واوضح رئيس جمعية بلدتي شاكر نون للوكالة الوطنية "ان هذا السباق على الدراجات الهوائية ينطلق من نهر بيروت وصولا الى نهر الكلب وستكون له محطات مختلفة في بلديات ساحل المتن المشاركة من برج حمود حتى ضبيه ثم يعود موكب الدراجات الهوائية الى المسافة ذاتها لتبلغ المسافة الكاملة 30 كيلومترا، اي 15 كيلومترا في الذهاب و15 في الاياب".

واضاف: "ان الغاية الاساسية من هذا السباق هو مطالبة الدولة باقامة طرقات خاصة بالدراجات الهوائية اسوة بالدول المتحضرة. لان الدراجة الهوائية هي من افضل وسائل المواصلات بيئيا وصحيا واخلاقيا".

 
روتاراكت افتتح مهرجان سوق الأكل في صيدا بالتعاون مع البلدية

افتتح نادي روتاراكت - صيدا أنشطته ب "مهرجان سوق الأكل"، عند واجهة صيدا البحرية في محيط مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية، بالتعاون مع بلدية صيدا وشركة "No garlic no onions"، ويعود ريع هذا النشاط لدعم استكمال مشروع انارة احد شوارع المدينة بنظام الطاقة الشمسية.

حضر الافتتاح رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، المنسق العام ل "تيار المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود، صاحب شركة "No garlic no onions" أنطوني رحيل، رئيسة نادي روتاري- صيدا المحامية مايا المجذوب وفاعليات، وكانت في استقبالهم رئيسة روتاراكت صيدا دانية الدادا واعضاء النادي.

السعودي

وهنأ السعودي اثر جولة في اجنحة سوق الأكل، نادي روتاراكت صيدا على "هذا النشاط الهادف وهذه المبادرة بدعم مشروع البلدية استكمال اضاءة شوارع صيدا بالطاقة الشمسية"، وقال: "كما ترون والحمد لله مدينة صيدا من نشاط الى نشاط الى نشاط، ولا شك ان الصبايا والشباب متحمسون لأن يجعلوا من صيدا مقصدا ومركز جذب، ليس فقط للصيداويين بل لكل اللبنانيين، كما أن المدينة الرياضية التي تحمل اسم شهيد لبنان ابن صيدا الرئيس رفيق الحريري تجولت لمقصد لكل الأندية الرياضية ولكل الرياضيين".

حمود

من جهته قال حمود: "صيدا مصرة رغم كل الظروف على ان تكون على الخارطة السياحية والاجتماعية في لبنان، ونحن كصيداويين مصرون على النهوض بهذه المدينة والتعبير عن وجهها الحضاري المتقدم. صيدا اليوم تعود لتأخذ دورها وان شاء الله من حسن الى احسن. ندعو كل الناس كي تأتي الى صيدا، ونحضر انفسنا لذلك، ويوما بعد يوم صيدا تتحضر لإستقبال اللبناني الآتي من المناطق الأخرى ولإستقبال الأجانب والأخوة العرب، وسنشهد خلال الأسبوعين المقبلين المزيد من الأنشطة، ونتمنى دوام الاستقرار ليرى الجميع التقدم على المستوى السياحي كما الاجتماعي".

الدادا

بدورها، اشارت الدادا الى ان "الهدف من هذا النشاط المساهمة بتنمية صيدا"، وقالت: "هدفنا ان ننعش صيدا بهذا النشاط الذي يمتد على مدى ثلاثة ايام والذي نأمل من خلاله تحريك المدينة قليلا". أضافت: "نشجع على السياحة في المدينة، الى جانب هدفنا الأساسي وهو القيام بعمل تنموي من خلال المساهمة باستكمال مشروع البلدية بإضاءة ما امكن من شوارع بالطاقة الشمسية".

وأوضحت أن "التحضير لهذا النشاط استغرق نحو شهرين، فسوق الأكل عبارة عن اجنحة أطعمة عددها حوالي 20 منصة، وزاوية مجانية للأطفال تشمل انشطة رياضية. وقد حدد رسم دخول بقيمة 5000 ليرة لبنانية للكبار ستعود لدعم مشروع الانارة".

اشارة الى ان مهرجان سوق الأكل يستمر حتى ليل غد الأحد، ويتضمن مأكولات متنوعة وحلوى ووجبات سريعة وعصائر ومشروبات ساخنة، وتتوسط السوق مقاعد خشبية مخصصة للزائرين، ومساحات للأنشطة ومكان للأطفال.


 
اطلاق طابع بريدي تكريما لذكرى زلفا شمعون

اقيم احتفال في قصر بسترس في الاشرفية، بدعوة من مؤسسة كميل شمعون والنائب دوري شمعون وعائلتي تابت وشمعون، تم خلاله اطلاق الطابع البريدي لتكريم ذكرى السيدة الاولى 1958 - 1952 زلفا تابت شمعون.

حضر الاحتفال الى شمعون السيدة منى الهراوي، وزير الثقافة غطاس الخوري، النائب سيرج طور سركيسيان ووجوه اجتماعية وحزبية.

قدمت الاحتفال ارزة الحاج، وتحدث فيه رئيس مؤسسة كميل شمعون عضو المجلس الاعلى في حزب الوطنيين الاحرار كميل دوري شمعون، السيدة كارول شمعون نجيم، نائبة رئيس الجمعية اللبنانية للضرير والاصم السيدة جانيت شمعون، وتخلل الاحتفال معزوفات لكورال الجمعية.

وختاما، كانت كلمة للنائب شمعون تذكر فيها مسيرة السيدة زلفا وما قامت به على الصعيدين الاجتماعي والفني، وما امنته من دعم لا محدود للرئيس شمعون، فوقفت الى جانبه في اصعب الظروف واحلكها وكانت مثالا في التواضع والاخلاق.

وتوجه بالشكر الى وزارة الاتصالات لاصدار هذا الطابع، تخليدا لذكرى السيدة زلفا ولكل من حضر الاحتفال احياء لهذه الذكرى.

واخيرا كانت مداخلة موجزة لوزير الثقافة، وعد فيها بانشاء متحف في دير القمر لتخليد ذكرى الرئيس شمعون والسيدة زلفا.



 
120 امرأة وشابة ضمن جولة على الدراجات الهوائية في قلعة بعلبك الأثرية

جالت 120 امرأة وشابة تزور لبنان منذ ثمانية ايام بدعوة من شركة نادي بيروت، في قلعة بعلبك الأثرية، وكان في استقبالهم رئيس اللجنة السياحية في بلدية بعلبك محمد عواضة ممثلا رئيس البلدية العميد حسين اللقيس ورؤساء جمعيات محلية.

وتاتي الزيارة ضمن جولة على الدراجات الهوائية شملت مناطق في محافظتي لبنان الشمالي والجنوبي.

وتحدثت الاميركية داتا ريغن باسم الوفد فقالت: "ها نحن في لبنان وفي بعلبك، وفي حين تقول لنا حكوماتنا لا تأتوا الى لبنان فهو غير آمن، ولكننا اليوم نزور بعلبك مدينة الحضارة والتاريخ واذا اردنا ان نبحث عن السلام فهو في بلد الحضارة، وهذه المرة هي الثالثة التي نزور فيها لبنان منذ عشر سنوات".

 
نورا جنبلاط في عيد مركز سرطان الأطفال بحضور اللبنانية الاولى: سنبني مستشفى متخصصا في بيروت

أقام "مركز سرطان الأطفال في لبنان" عشاءه الخيري السنوي في حدائق قصر سرسق، احتفالا بعيده الخامس عشر، وكشفت خلاله رئيسة مجلس الأمناء السيدة نورا جنبلاط أن "المركز يعتزم بناء مستشفى متخصص للأطفال المصابين بالسرطان في بيروت في المستقبل القريب"، معولة على استمرار تبرعات داعميه.

وشارك أكثر من 600 ضيف في العشاء الذي يعتبر أحد أبرز نشاطات جمع التبرعات لتمويل عمل المركز سنويا، أبرزهم اللبنانية الأولى ناديا الشامي عون، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ميشال موسى، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، السيدتان منى الهراوي ووفاء سليمان، الرئيس تمام سلام وعقيلته السيدة لمى، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية إليزابيث ريتشارد، السفير البابوي المنتهية ولايته غابريال كاتشا، رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط، النواب وائل أبو فاعور وروبير غانم وبطرس حرب وهنري حلو وناجي غاريوس ونبيل دو فريج ونعمة طعمه، الوزراء السابقون روني عريجي ومحمد جواد خليفة وريمون عودة، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني، رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري ونائب رئيس الجامعة عميد كلية الطب الدكتور محمد الصايغ، السيدة روز شويري وعدد من الديبلوماسيين والشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والوجوه الفنية والإعلامية.

واسترجعت جنبلاط في كلمتها تاريخ المركز منذ افتتاحه في 12 نيسان 2002 وما شهده خلال الأعوام الخمسة عشر المنصرمة من "نجاحات وإخفاقات"، مستذكرة "وجوها طرية جاءت حائرة بائسة فطبعت على وجهها بسمة الوعد بالحياة". وقالت: "خيارنا كان الاندماج مع الأطفال بالآمهم وأمالهم، فأصبحنا أسرتهم وجزءا من علاجهم. قمنا بذلك بكل محبة وإلتزام، ووقفنا إلى جانب الطفل وقدمنا له من علمنا وعاطفتنا".

وقالت: "المركز أصبح مركزا إقليميا رائدا بفضل الفريق الطبي والإداري المحترف وبفضل كل الخيرين من داعمين ومتطوعين واكبوا مسيرة المركز، وطبعا بفضل إلتزام مجلس الأمناء الذي قطع على نفسه تحقيق حلم داني توماس بألا يموت أي طفل في فجر الحياة. عمل المركز منذ افتتاحه واستمر على الثوابت ذاتها التي تقوم على تحدي أصعب أمراض الأطفال بأعلى درجات الإنسانية والتطور الطبي المتكامل وخدمة أي طفل في المجتمع دون تفرقة أو تمييز. وقوة المركز تكمن في شراكته مع مستشفى سانت جود للأبحاث ومع المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت".

ووصفت "سانت جود" بأنه "المستشفى الأول في العالم في ما خص الأبحاث والعلاجات السرطانية عند الأطفال"، وذكرت بأن "الجامعة الأميركية العريقة والرائدة في العالم العربي، أعطت مركز سرطان الأطفال خبرة ومعرفة إستثنائية لتحقيق الإنجازات الطبية ووصول معدلات الشفاء إلى 80 في المئة". وأشارت إلى أن "المركز يستقبل ما يزيد عن 50 طفلا يوميا لتلقي العلاج، وتماشيا مع رؤية 2020 للمركز الطبي للجامعة ومشروع Go Global لمستشفى سانت جود في الولايات المتحدة، يتعهد توسيع خدماته لأكبر عدد من الأطفال في لبنان والمنطقة العربية من خلال بناء مستشفى متخصص لأطفال مرضى السرطان في بيروت في المستقبل القريب".

وتوجهت إلى الحضور: "إنه نجاح وزمن جديد لمركز سرطان الأطفال في لبنان، ما كنا لنحققه إلا بفضلكم وبفضل إيمانكم بالمركز، فشكرا لكم فردا فردا".

ثم قدمت جنبلاط إلى الرئيسة السابقة لمجلس الأمناء السيدة سلوى سلمان ميدالية المركز "تقديرا لعطاءاتها الكبيرة والقيمة خلال توليها الرئاسة".

خوري
وكانت كلمة لرئيس الجامعة الأميركية في بيروت شدد فيها على "أهمية الشراكة بين المركز الطبي للجامعة الأميركية ومركز سرطان الأطفال في لبنان ومستشفى سانت جود للأبحاث في الولايات المتحدة ، نظرا إلى أنها تتيح توفير العلاج للأطفال المصابين بالسرطان بغض النظر عما إذا كانوا يملكون الإمكانات المادية التي تستلزمها العلاجات الحديثة التي يتلقونها. هذا التعاون يحول دون خسارة الأطفال حياتهم بسبب غياب الإمكانات العلمية أو الطبية أو المادية".

ودعا الجميع إلى "دعم المركز بما أوتوا من إمكانات لإنقاذ حياة الأطفال المرضى".

شهادات مؤثرة
وكان برنامج العشاء استهل بالنشيد الوطني الذي أدته الجوقة الوطنية بقيادة المايسترو أندريه الحاج، ثم روت والدة غارين (16 عاما)، قصة مؤثرة عن محاربة ابنها السرطان ثلاث مرات في المركز منذ أن كان في عمر الأربعين يوما، إذ أصيب به ثلاث مرات في أماكن متعددة وشديدة الصعوبة من جسمه. وشددت على أنها لم تخسر الأمل، واصفة مركز سرطان الأطفال بأنه "مركز العجائب"، وقالت: "الشمس تشرق يوميا في حياتنا من خلال نوافذ مركز سرطان الأطفال، ومن خلال الأطباء الذين هم نماذج من الضمير المهني واليقظة، والممرضين والممرضات الملائكة الموجودين بجانبنا ليلا ونهارا، وموظفي المركز الطبيين والإداريين والمتطوعين الطيبين، وكل من ينتمي إلى عائلة المركز".

ووقف الجمهور في نهاية كلمتها تحية، ثم انحنى الحضور لثمانية أطفال أنهوا علاجهم في المركز، اعتلوا المسرح ورووا ما أصبحوا عليه اليوم، مشددين على أن دعم الخيرين أسهم في علاجهم من مرض السرطان ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم وإكمال حياتهم.

 
افتتاح مركز الاعمال اللبناني في قبرص

افتتح مركز الاعمال اللبناني في قبرص - لارنكا Cedars Pavilion، في احتفال اقيم برعاية رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير ممثلا بنائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد، في حضور النائب في البرلمان القبرصي رئيس مجلس الاعمال القبرصي اللبناني انطوني حجي روسس، رئيس بلدية لارنكا اندرياس فاريس، نقيب الاطباء في لبنان البروفسور ريمون الصايغ، رئيس مجلس ادارة شركة Comed - Cyprus (صاحبة مشروع Cedars Pavilion) الدكتور جورج مفرج وشخصيات قبرصية وفاعليات اقتصادية لبنانية ورجال اعمال.

ويضم المركز مكتبا تمثيليا لغرفة بيروت وجبل لبنان لخدمة رجال الاعمال في البلدين ولا سيما تسهيل امور اللبنانيين في قبرص وتعزيز التعاون بين رجال الاعمال في البلدين وخصوصا زيادة الاستثمارات القبرصية في لبنان وخلق شراكات عمل بين الطرفين.

في بداية الافتتاح شكر مفرج لشقير رعايته ودعمه المشروع، وشكر لفهد حضوره ودعمه وأيضا الجهات الرسمية القبرصية، مؤكدا ان "الهدف من مركز الاعمال اللبناني في قبرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين لبنان وهذا البلد الصديق".

ونوه فهد "باقامة مركز الاعمال اللبناني في قبرص"، واعتبرها "خطوة هامة لتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي على مختلف المستويات"، ونوه برئيس مجلس ادارة شركة Comed - Cyprus (صاحبة مشروع Cedars Pavilion) الدكتور جورج مفرج "على هذه الجهود التي يقوم بها لخدمة رجال الاعمال في البلدين". وأكد ان "إقامة مكتب تمثيلي لغرفة بيروت وجبل لبنان في مركز الاعمال اللبناني في قبرص يأتي تأكيدا لرغبة الغرفة بتطوير العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين والاستفادة من كل الفرص المتاحة لتنمية التعاون الاقتصادي بما يعود بالفائدة على البلدين وشعبيهما".

وقال: "ان هذه الخطوة تأتي كأحد النتائج للزيارة التي قام بها الرئيس القبرصي نيكوس انستاسياديس لغرفة بيروت وجبل لبنان واللقاءات الهامة التي عقدت خلالها بين رجال الاعمال في البلدين. الغرفة ستضع دائما كل امكاناتها لدفع العلاقات الاقتصادية بين لبنان وقبرص وخصوصا ان هناك الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن العمل عليها سويا، ونتمنى للمركز النجاح في خدمة مجتمع الاعمال في البلدين".

والقى روسس كلمة أكد فيها "أهمية فتح المركز الذي من شأنه تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين الذي شهد نموا مضطردا في السنوات الاخيرة"، مؤكدا "استعداد السلطات القبرصة توفير كل الامكانيات المتاحة لانجاح عمل هذا المركز".

أما رئيس بلدية لارنكا، فأكد ان "السلطة المحلية في لارنكا ستوفر كل التسهيلات والبيئة الملائمة لتحقيق اهداف المركز، الذي يصب في خدمة تنمية التعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين".

بعد الكلمات، قص شريط الافتتاح وجال الجميع في المركز وأطلعوا على الخدمات التي يوفرها.

ويشكل مركز الاعمال اللبناني في قبرص (Cedars Pavilion) منصة للبنانيين الراغبين في الاستثمار في قبرص للتعرف على المشاريع المجدية في الجزيرة وعلى رجال الاعمال القبارصة، ومن ابرز أهدافه استقبال رجال الاعمال القبارصة الراغبين في الاستثمار او ايجاد شركاء تجاريين لهم في لبنان ومساعدتهم على الوصول الى مختلف المعلومات المطلوبة وتعريفهم على رجال الاعمال اللبنانيين، إضافة الى عرض نماذج عن أبرز المنتجات اللبنانية.

وكان شقير دعا رجال الاعمال اللبنانيين الراغبين بالحصول على خدمات المركز التواصل مع مكتب العلاقات الخارجية في الغرفة عبر البريد الالكتروني: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

 
إيدال تفتتح الجناح اللبناني في معرض انوغا الألماني

رعت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال"، في إطار دعمها للقطاعات الانتاجية ولا سيما الصناعات الغذائية بهدف زيادة حجم صادراتها وتعزيز قدرتها التنافسية، افتتاح الجناح اللبناني في معرض انوغا الذي يقام في كولون - المانيا بين 7 و11 الجاري، وقام رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني بقص شريط الافتتاح في حضور سفير لبنان في المانيا الدكتور مصطفى اديب والقيمين على نقابة اصحاب الصناعات الغذائية في لبنان وعدد من الصناعيين المشاركين.

وأكد عيتاني اثر الافتتاح "أهمية الخطوة التي تقوم بها "ايدال" لناحية توفير وسائل الدعم والمساندة لمشاركة اكبر عدد من الصناعات الغذائية اللبنانية في معارض كهذه وخصوصا أن السوق الأوروبية واعدة جدا"، مشددا على "أهمية الدعم الذي تقدمه الدولة اللبنانية للمؤسسات الإنتاجية لكي تتمكن من حضور هذه الفعاليات العالمية، مما يفتح امامها باب التواصل مع الموردين العالميين ويتيح لها الاطلاع على كل جديد في مجال الصناعات الغذائية العالمية".

وأوضح أن "العديد من المنتجات الغذائية اللبنانية باتت اليوم تتمتع بأعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء وبقدرة تنافسية عالية مما يؤهلها لدخول أسواق جديدة متعددة"، مؤكدا "العمل خلال المرحلة المقبلة على دعم اكبر عدد من الصناعيين الغذائيين للمشاركة في معارض كهذه".

وشدد على أن "قطاع الصناعات الغذائية أثبت على مر السنوات أنه يتمتع بمقومات عديدة جعلته يحقق قفزة نوعية في السنوات الأخيرة، إذ شكل حوالى 2,6% من الناتج المحلي الإجمالي". وأعلن أن "صادراته سجلت معدلات قياسية على الرغم من تراجع الصادرات الصناعية بشكل عام، وصادرات الصناعات الغذائية شكلت نسبة 21 في المئة من مجموع الصادرات للعام 2016، ونمت بمعدل تراكمي مركب بلغ 7,6 في المئة بين 2012 و2016".

ومعرض انوغا هو من المعارض العالمية الثلاثة التي اقر مجلس الوزراء دعمها بناء على اقتراح من المؤسسة، ويستقبل حوالى 16 الف زائر من 150 دولة من حول العالم، فضلا عن اكبر وابرز الشركات العالمية العاملة في مجال الصناعات الغذائية. وتشارك في هذا المعرض 18 مؤسسة لبنانية للصناعات الغذائية يتنوع إنتاجها من المعلبات والعصائر والمشروبات وصولا إلى المكسرات والتوابل.

 
قمة المستقبل العربي افتتحت اعمالها في بيروت وتناقش تشجيع الإستثمار والتخفيف من حدة أزمة اللاجئين

افتتحت الشبكة العالمية لصناعة التغيير "نيكساس" ، "قمة المستقبل العربي"، في فيلا ليندا سرسق في بيروت، تمتد ليوم غد، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالنائب باسم الشاب، وحضور النائب نديم الجميل واكثر من 70 مستثمرا مؤثرا من رجال أعمال ومتخصصين سيعملون على صياغة مسودة السياسة العامة التي ستقدم إلى رؤساء الحكومات في جميع أنحاء العالم، وعلى وضع توصيات السياسة العامة لجذب رؤوس الأموال الإستثمارية في العالم العربي والبحث في وسائل التخفيف من حدة أزمة اللاجئين في المنطقة وتغيير الصورة النمطية عن العرب.

وبحسب بيان ل"نيكساس"، "سيناقش المشاركون المحاور والعناوين الأتية: تشجيع الإستثمار المؤثر في فرص محلية وإبداعية، لجذب رؤوس الأموال من العالم العربي إلى الشرق الأوسط، القاء الضوء على الحلول التي أثبتت فاعليتها وتفردها في التغلب على أزمات اللاجئين، وإعادة تقديم العرب للمجتمع الدولي بمنظور جديد".

زوفيغيان
بداية، اعربت المديرة الإقليمية ل"نيكساس" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبلاد العربية لين زوفيغيان عن سعادتها "لعقد هذه القمة في لبنان"، وشكرت "الرئيس الحريري لرعايته القمة"، وقالت: "إن المنطقة العربية في حالة من الإضطراب وهي لا تزال ساحة معركة وإراقة الدماء مستمرة، وهناك مأساة إنسانية في سوريا وأزمة صحية في اليمن وفي السودان والعراق. وهناك أيضا عدم إستقرار سياسي في اليمن، والوضع الهش في مختلف البلدان الأخرى. وهناك حاجة إلى بذل جهود جادة لإحلال السلام. وهذا الأمل ممكن تحقيقه من خلال السياسات العامة والواضحة مع الأفراد والمواطنين والقادة في المنطقة الذين يعيشون في الخارج".

اضافت: "إن تنفيذ السلام ليس مسؤولية حكوماتنا ومؤسساتنا الدبلوماسية الدولية وحدها بل مسؤوليتنا أيضا، نحن القادرون على صنع التغيير، فمن يجعل التغيير وقعا هم اصحاب رأس المال والقيادات الفكرية". واعلنت ان "قمة نيكساس بداية جديدة لسبل التعاون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وستركز على عقد سلسلة من المؤتمرات للمساهمة الفاعلة في عملية التأثير الإجتماعي الإيجابي، ودعم أعضائها لقيادة مبادرات التغيير الإجتماعي في المنطقة".

 
الإعلان عن برنامج إعادة التدوير الخاص من نيسبريسو لانتاج مستدام للقهوة والتقليل من نسبة انبعاث الكربون

أعلن عن برنامج إعادة التدوير الخاص من "نيسبريسو" في لبنان، في خلال حفل أقامته "نيسبريسو" و"ديما ش.م.ل.، في مجمع الـ ABC في فردان. وهذ البرناج جزء من التزامات العلامة التجارية في مجال الاستدامة، ويركز على الإنتاج المستدام للقهوة، والإدارة المسؤولة للألومنيوم والتقليل من نسبة انبعاث الكربون في أماكن العمل.

وتعاونت "ديما ش.م.ل."، الموزع الحصري لـ "نيسبريسو" في لبنان، مع مؤسسة Zero Waste Act في هذه المبادرة لإعادة التدوير. هذا المشروع، المطروح من Contra International، يهدف إلى مساعدة الشركات في تطوير برنامج شامل لإدارة النفايات. ومن خلال برنامج إعادة التدوير الخاص من "نيسبريسو"، سوف تقوم Zero Waste Act بمعالجة الكبسولات المستعملة حيث يحال الألومنيوم إلى إعادة تدوير فيما تستخدم بقايا القهوة لإنتاج السماد العضوي.

وأكد المدير التنفيذي لـ Contra International باسل بعقليني، وضع "التزامنا وخبرتنا بهدف إدارة البيئة فنعالج قضايا عدة كالحفاظ على الموارد الطبيعية، وإعادة التدوير وتحويل النفايات، والتجميع والتخلص الآمن من النفايات. وتبقى أولويتنا هي تأمين نتائج مستدامة مسؤولة بيئيا واقتصاديا لعملائنا كافة".

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

لدينا نشرة