Warning: strtotime(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 56

Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 198

Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 198
آخر الأخبار
بلدية ابل السقي احتفلت بإضاءة شجرة الميلاد

احتفلت بلدية ابل السقي، باضاءة شجرة الميلاد عند مدخل البلدة، في حضور لبيب سليقا ممثلا النائب انور الخليل، والمقدم يوسف المصري ممثلا قائد اللواء السابع في الجيش العميد جورج نمور، آمر فصيلة درك مرجعيون الرائد شربل حبيب، قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال أرولدو لاثارو، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل ديرندرا سينغ، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم رافايل سالاس، كاهن الرعية الخوري غريغوريوس سلوم، ضباط من فريق المراقبين الدوليين، وعناصر من الوحدة الكمبودية المتخصصة بنزع الالغام، التي أسهمت بنقل الشجرة ورفعها، ورئيس البلدية سميح البقاعي، ورؤساء بلديات، وعدد من أبناء البلدة والجوار.

بداية، ألقى إلياس اللقيس كلمة ترحيبية، ثم هنأ البقاعي أهالي البلدة بمناسبة الأعياد، وقال: "حضوركم يشرفنا ويضفي على هذه المناسبة فرحا كبيرا، ونتمنى ان يعيدها الله على الجميع بالخير والبركة"، آملا أن "تنعم المنطقة وكل لبنان بالأمن والسلام".

بعد ذلك، تمت اضاءة الشجرة والزينة، وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

 
منصور أضاء زينة الميلاد في رحبة

أضاء مطران عكار وتوابعها للروم الأورثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، زينة عيد الميلاد في بلدة رحبة، في حضور نائب رئيس البلدية العميد المتقاعد بسام خوري وأعضاء المجلس البلدي وفاعليات وكهنة وحشد من الأهالي.

والقى خوري كلمة شدد فيها على "أهمية التعاون لما فيه مصلحة البلدة"، شاكرا "كل من حول الميلاد الى مناسبة إجتماعية ثقافية نلتقي بها على الخير والمحبة والتضحية والتسامح"، لافتا الى أن "عيد الميلاد هو ميلاد التجدد والايمان بالحياة، ونحن نحتفل بعيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد، وعلينا أن نكمل الطريق في مختلف المجالات والعمل في سبيل إنماء رحبة لنصل الى بلدة نموذجية حضارية آمنة".

ثم القى منصور كلمة تناول فيها معاني العيد، وأكد أنه "على أبناء رحبة أن يتعاونوا مع الجوار لكي تكون هذه المنطقة بالنسبة الى عكار، مركزا حضاريا مشعا في كل المجالات وفي العلاقات الاجتماعية لكي تولد من رحم المحبة ولكي يكون الميلاد مجيدا".

وتوجه بالتهنئة بعيدي المولد النبوي والميلاد، قائلا: "هذا دليل على العيش بالمحبة والمسامحة والتعاضد في ما بيننا، وهذا هو رجاؤنا الى الله".

 
الاتحاد اللبناني البرازيلي كرم سفير البرازيل

أقام الاتحاد اللبناني - البرازلي حفله السنوي الأول بمناسبة عيد الميلاد، تخلله عشاء تم في خلاله تكريم سفير البرازيل جورج جيرالدو قادري واستعراض فولكلوري لبناني - برازيلي يظهر مدى عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، في فندق هيلتون حبتور، بحضور سفراء الباراغواي في لبنان حسن ضيا، كولومبيا جورجينا الشاعر ملاط، تركيا ارجياس تشاغاتاي، السفير ايلي الترك، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" السيدة لور سليمان صعب، رئيس الاتحاد اللبناني البرازيلي بسام حداد، وحشد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاعلامية والفنية.

بداية، النشيدان اللبناني والبرازيلي، تلاه وثائقي مصور يظهر تاريخ العلاقات الفينيقية مع قارة اميركا الجنوبية، التي تعود الى تاريخ الفينيقيين وليس الى الاكتشافات الجغرافية أي منذ 500 سنة، وذلك من خلال الاثار الموجودة في نواح عديدة من اميركا الجنوبية وخصوصا البرازيل.

ضيا

ثم القت مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد السيدة رولى ضيا كلمة قالت فيها: "هي مصابيح الفرح الآتي، هي ثمرة طيبة حزمت حقائبها لسفر موقت فعادت باكثر من 7 ملايين مهاجر. ونحن جسر العبور بين وطن الارز وعالم الانتشار، نعانق التاريخ لنتوج علاقاتنا الاجتماعية والثقافية والسياحية بأجمل صورة. ولأن في الاتحاد قوة نحن الاتحاد اللبناني البرازيلي".

وتحدثت عن اهداف الاتحاد في "توطيد العلاقات بين لبنان الوطن ولبنان الانتشار، حيث توجد طاقات اغترابية هائلة لها نجاحاتها الباهرة في مختلف الميادين والمجالات، ويمكن لهذه الطاقات أن تعود بالخير على لبنان الوطن وتفيد أيضا الاغتراب اللبناني اينما وجد، وخصوصا أن اللبنانيي الاصل في اميركا الجنوبية هم النسبة الاكبر في الانتشار اللبناني التاريخي والحديث، وقد حققوا نجاحات كبيرة ووصلوا الى مراكز قيادية رئيسية، يمكنهم من خلالها الافادة في نشر قيم لبنان وتراثه الجميل والراقي في مختلف انحاء العالم".

وكان عزف على البيانو للمؤلف الموسيقي اللبناني العالمي جون اوغسطين والذي عزف في اهم عواصم العالم ويعمل على نشر اسم لبنان في كل عالم الانتشار، حيث تم تكريمه من الاتحاد اللبناني البرازيلي.

حداد

ثم القى حداد كلمة رحب فيها بالحضور، وشكر الذين ساهموا في انجاح هذا الحدث، لافتا الى ان هدف الاتحاد "الاضاءة على القواسم المشتركة بين البرازيل ولبنان من حيث التقاليد وعلاقات القرابة وغيرها، ما يقرب الشعبين من بعضهما البعض، وذلك تقوية للعلاقات البرازيلية اللبنانية على المستويات كافة".

واوضح أن لدى الاتحاد مشاريع عدة على المستويات الاجتماعية والاقتصادية، تهدف الى ترسيخ العلاقات وتوطيدها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وشكر البرازيل التي تشارك من خلال قواتها البحرية في اليونيفيل في حماية شواطىء لبنان الجنوبية تنفيذا للقرار الأممي 1701.

ثم، قدم باسم الاتحاد درعا تكريمية وتقديرية لسفير البرازيل على جهوده المستمرة من اجل توطيد علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين.

قادري

بدوره، القى السفير قادري كلمة شكر فيها الاتحاد اللبناني البرازيلي على جهوده الكبيرة في مساعدة السفارة البرازيلية في بيروت ومساعدته لسفارة لبنان في البرازيل في مختلف الامور التي تهم الجالية اللبنانية والبرازيلية، "كل ذلك من اجل اظهار الصورة الحقيقية والاصيلة لبلدينا وشعبينا، ترسيخا لجذور الصداقة والتعاون على المستويات كافة".

واخيرا كانت عروض فنية لفرق استعراضية لبنانية وبرازيلية قدمت مختلف الفنون الفولكلورية للبلدين.

 
ضهور الشوير أضاءت أضخم شجرة ومغارة ميلاد بحضور بو صعب

أضاءت ضهور الشوير أضخم شجرة ومغارة ميلادية في احتفال رسمي وشعبي حاشد استقطب الزوار من المناطق كافة والدول، على وقع المفرقعات النارية والاوبرا التي صدحت في سماء البلدة فأضفت على المناسبة طابع العيد الحقيقي، اضافة الى الاستعراضات الميلادية.

حضر الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، ممثلون عن الاحزاب وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والبلدية والوجوه الاعلامية، ونظمته بلدية الشوير - عين السنديانة، بالتعاون مع جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير، بحيث أضيئت الشجرة العملاقة التي يبلغ طولها 30 مترا وقطرها 12 مترا مصنوعة من الصفائح الحديدية المذهبة وأكثر من 250000 ألف لمبة وأكثر من 9 طن حديد بحيث تجمع الابداع في التصميم والتنفيذ.

وقد سبقها تراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية والانجيلية مع ريسيتال انجيلي وترانيم بيزنطية مع جوقة جبل لبنان وريسيتال ميلادي أحياه المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار وترانيم مع جوقة رسل يسوع الصغار للاجئين العراقيين وجوقة مار الياس جسر الباشا بمشاركة كارول عون وبإدارة نسرين الحصني .

وكان للوزير بو صعب كلمة بالمناسبة أشار فيها الى "أن ضهور الشوير بلدة الحق والخير والجمال، لطالما عودتنا أن نعيد الأعياد سويا مسلمون ومسيحيون وبخاصة بحلول عيدي الميلاد والمولد النبوي".

وقال: "رأينا اليوم كورالا من لبنان وكورالا من العراق، وفي هذا رسالة للجميع رسالة محبة، وهي أننا طلاب سلام ومحبة لأننا شعب واحد لا عدو لنا سوى العدو الاسرائيلي والارهابيين"، مشيرا الى "ان العيد مميز هذا العام، فقد أصبح لدينا رئيس للجمهورية ولدينا أمل كلبنانيين للتكاتف من أجل مستقبل واعد"، شاكرا لرئيس بلدية الشوير الياس صوايا "الاحتفالات المميزة"، منوها بمصمم الشجرة سليم صوايا لابداعه، مقدما له باسمه وباسم رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة الياس صوايا "درعا تكريمية".

وكان سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني والأشغال اليدوية في أوتيل كناري الذي يفتح أبوابه أمام الحضور لمدة يومين، بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية والعالمية.

ونظم عرض مميز للاولاد Bubbles Spectacular by Crazy Events International، على مسرح أوتيل كناري، تم خلاله توزيع هدايا على الأطفال الحاضرين.

علما أن شجرة الميلاد وزينة ضهور الشوير هذا العام قدمت بمبادرة خاصة من الوزير بو صعب ورئيس البلدية الياس صوايا اللذين أرادا أن تبقى ضهور الشوير كما كانت دوما منارة مشعة ومحط أنظار الزوار مقيمين ومغتربين.

وكان قدم التصميم المصمم سليم بهيج صوايا الحائز على جوائز عالمية في التصميم.

 
انطلاق الاحتفالات بعيد الميلاد في مغدوشة

انطلقت احتفالات عيدي الميلاد ورأس السنة في بلدة مغدوشة، برسيتال لجومانة مدور، ورفعت معالم الزينة وتمت إنارة شجرة الميلاد أمام كنيسة البلدة وبازيليك ومغارة المنطرة والبرج بأنوار خلابة، في حضور احمد جواد موسى ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، وزير السياحة ميشال فرعون، النواب: ميشال موسى، علي عسيران واسامة سعد، الدكتور عصام حمود ممثلا النائب بهية الحريري، مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك ايلي حداد، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رؤساء بلديات، مخاتير، فعاليات المنطقة وحشد كبير من اهالي البلدة والبلدان المجاورة.

وتم افتتاح معرض من كل بلد مغارة وكان مزار السيدة أصبح على خارطة السياحة الدينية العالمية في ما مضى.

 
أهالي عيدمون تشاركوا في إحياء ذكرى المولد وإضاءة شجرة الميلاد

أحيت بلدة عيدمون- شيخلار عيد المولد النبوي الشريف، باحتفال جمع كل أبناء البلدة، مسلمين ومسيحيين، الذين تشاركوا في توزيع حلوى العيد على بعض، على وقع الاناشيد الدينية، بمشاركة رئيس البلدية كمال مقصود واعضاء المجلس البلدي والمختار نبيه الحاج ورئيس مركز الدفاع المدني في البلدة نزيه عثمان وفاعليات. ثم توجهوا جميعا إلى مدخل البلدة، حيث أضاؤوا معا شجرة الميلاد استعدادا لاستقبال عيد الميلاد المجيد.

وقال مقصود: "تأكيدا على تلاقي رسالات السماء وتكاملها، وإحياء لذكري ميلاد نبيي الله محمد وعيسى عليهما السلام، وايمانا بصيغة العيش الواحد، كان هذا اللقاء الاحتفالي اليوم، حيث تشارك الشباب والصبايا من ابناء البلدة مسلمين ومسيحيين بالاعداد له".

وختم سائلا الله "ان يعيد الأعياد على الناس جميعا، وعلى بلدنا بالخير والأمن والأمان".

 
إضاءة شجرة الميلاد في بلدة بلاط مرجعيون

أضاء رئيس بلدية بلاط - مرجعيون المحامي علي رمضان شجرة الميلاد في البلدة، في حضور قائمقام مرجعيون وسام الحايك وقائد الكتيبة الاسبانية المقدم رافاييل سالاس وفاعليات دينية وأمنية ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من ابناء البلدة والمنطقة .

والقى رمضان كلمة قال فيها: "كما في كل عام، نلتقي واياكم في ظل شجرة الميلاد، شجرة المحبة والتسامح. من بلدة بلاط نقول للجميع ولكل اللبنانيين كل عام وانتم بألف خير. هو الميلاد، ميلاد السيد المسيح ومولد النبي محمد. بمشيئة العلي تتقارب الاعياد، ليتقارب رب الناس على مختلف مشاربهم وطوائفهم. وللعيد معنى خاص في بلدة بلاط الحبيبة التي هي بمثابة أيقونة على صدر لبنان لما تمثله من تنوع وطني وليس فقط ديني، لتكون البلدة النموذجية في الجنوب بل في كل لبنان".

وتخلل الاحتفال نشاطات ترفيهية وتقديم حلويات العيد.

 
صور اضاءت زينة المولد النبوي وشجرة الميلاد

إحتفلت مدينة صور ومنطقتها بإضاءة زينة ذكرى مولد الرسول محمد، وشجرة الميلاد، ميلاد السيد المسيح والاعياد المجيدة، برعاية إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية الريجي، وبدعوة من بلدية صور وجمعية تجار المدينة، في حضور المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية المهندس ناصيف سقلاوي، قائمقام صور محمد جفال، رئيس جمعية التجار في صور ذيب بدوي، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وأعضاء البلدية، المطران ميخائيل أبرص، المطران نبيل شكرالله الحاج، رئيس جمعية الوسط الشيخ حسين اسماعيل، المقدم عبدو خليل، المقدم ناصر همام، وفد من الكتيبة الايطالية، وفد من حركة "أمل" و"حزب الله"، رئيس وأعضاء جمعية تجار صور وحشد من الاهالي والفاعليات.

قدم للاحتفال عضو المجلس البلدي في صور مريم ابو صالح، ثم ألقى دبوق كلمة أشار فيها الى "أهمية التلاقي على السعادة والفرح في مدينة التاريخ صور التي تقدم دائما الانموذج المميز للحياة والمحبة والتعايش رغم الاجواء الصعبة التي تحيط بهذا الوطن العزيز".

وتقدم دبوق بالشكر للمدير العام للريجي "الذي يقوم دائما بالمبادرات التنموية في المدينة والتي تجمع الجميع على محبة الله تعالى"، متمنيا للجميع "أعيادا سعيدة ومجيدة".

ثم ألقى سقلاوي كلمة قال فيها: "صور المسيحي والمسلم، صور القرآن والانجيل، صورالجامع والكنيسة، صورالحارة والحي، صور الإمام شرف الدين والمطران يوسف الخوري، صور الإمام الصدر والمطران شكر الله حداد والعلامة موسى زهير".

أضاف: "بشرت بمحبة المسيح ورحمة المصطفى، صور علمتنا التعايش والعيش المشترك
صور علمتنا حب الآخر والاعتراف فيه، صور علمتنا الانفتاح والاعتدال والتسامح. من هذه المنطلقات والصفات التي تحملها مدينة صور ليس غريبا عليها كمدينة ان تلبس زينة الميلاد وتتزين للمولد النبوي الشريف، وليس غريبا علينا أن نحتفل معا بالأعياد بل الغريب ألا نكون هكذا عائلة لبنانية كاملة، لأن الذي يجمعنا هو نعمة الله تعالى، مسيحيين ومسلمين، بأن تكون الزينة واحدة للمناسبتين الكريمتين، لأن الزينة هدفها أسمى من مجرد تجميل للمدينة، بل هي واحة لتلاقي الأديان".

وتوجه للحضور بالمناسبتين، وقال: "يسعدنا في إدارة الريجي أن نكون على تعاون مع بلدية صور وجمعية تجار صور، لأننا أبناء الايمان هو الايمان بالعيش المشترك قولا وعملا، وليس مجرد كلام. وها نحن من صور مرة أخرى نقدم نموذجا حضاريا راقيا للانفتاح والتعايش".

وأكد سقلاوي أن "مدينة صور تعكس وجه صور المنفتح المعتدل والجامع. وكما اننا في هذا المقام وبوجود أصحاب السيادة والفضيلة والفاعليات، أنقل تحيات الرئيس نبيه بري رجل الإنماء الكبير والذي يكن لكم ولصور كل الاخلاص والتفاني، ولكل فرد أسهم بترسيخ المحبة بين الأديان".

وقدم كورال مدرسة قدموس أناشيد وتراتيل من وحي المناسبتين. ثم تمت إضاءة الزينة وشجرة الميلاد.

 
ميرنا المر افتتحت سوق المتن في الدكوانة

افتتحت رئيسة اتحاد بلديات المتن ميرنا المر ابو شرف "سوق المتن" الذي تنظمه بلدية الدكوانة بالتعاون مع جمعية المتن للانماء، في المعهد الفندقي في الدكوانة.

وأثنت المر، بعد جولة على العارضين، على "هذه المبادرة التي تهدف الى تشجيع ربات المنزل والجمعيات على تسويق إنتاجهن"، مؤكدة على "أهمية التعاون بين البلديات والمجتمع المدني".

واعتبر رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة أن "هذا السوق هو واحد من سلسلة نشاطات تقيمها البلدية بمناسبة الأعياد، وتشمل مختلف الفئات العمرية، وهو مساحة للتلاقي والتواصل ودعم المنتجات الغذائية البلدية والأعمال الحرفية، ومبادرة مشتركة مع جمعية المتن للإنماء".

من جهته، شدد رئيس الجمعية جورج عبود على "أهمية التعاون مع البلديات المطالبة بتشجيع مثل هذه الأسواق التي لا تملك هدفا تجاريا، بل اجتماعيا وإنسانيا"، كاشفا عن أن "أرباح السوق ستقدم الى طفل من أبناء الدكوانة مصاب بمرض عضال".

وشكر بلدية الدكوانة على "التعاون الذي أثمر معرضا ناجحا يليق بالمتن"، والمر على "رعايتها ونشاطها الدائم الذي يصب في مصلحة المتن كله"، مؤكدا أن "الجمعية لن توفر مناسبة إلا وتخدم عبرها أبناء المتن".

 
بنك لبنان والمهجر يفوز بجائزة "أفضل مصرف في لبنان لعام 6201" من المؤسسة المالية العالمية The Banker

بنك لبنان والمهجر، المركز الرئيسي– بيروت في 12 كانون الأول 2016: نال بنك لبنان والمهجر جائزة "أفضل مصرف في لبنان لعام 2016" من المؤسسة المالية العالمية The Banker، وهي من أبرز الجوائز التي تمنح في مجال العمل والابداع المصرفي.

وأثنت المؤسسة في المناسبة "على الأداء المستدام للبنك وعلى مركزه المالي القوي وتوسعه الداخلي والخارجي المدروس على الرغم من الظروف الصعبة التي مرّ بها القطاع المصرفي والاقتصاد اللبناني خصوصاً في سنة إتسمت بالمنافسة الشديدة بين المرشحين للجائزة". وفي حفل أقيم في لندن في 07/12/2016، تسلم الجائزة السيد سعد أزهري، رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر، وشكر بدوره The Banker على الجائزة وأضاف "أنها تمثل ثقة المجتمع المالي بالادارة الناجحة للبنك وصواب سياسته المحافظة ولكن التي في الوقت نفسه تتضمن الكثير من الابتكار على صعيد المنتجات والتكنولوجيا والتواصل والوصول إلى مختلف عملائه في لبنان والخارج."

 
<< البداية < السابق 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 التالي > النهاية >>

لدينا نشرة