أخر الأخبار
وفد من السفارة الأميركية في بيروت زار AUB و AUBMC لافتتاح منشأة المختبر الأساسي الجديد

احتفلت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ومركزها الطبي الجامعي (AUBMC) بافتتاح منشأة المختبر الأساسي الجديد في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت مع مسؤولين في السفارة الأميركية في بيروت وآن ديكس، مديرة مكتب المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية .(USAID/ASHA) ويجري حاليا تجديد المختبر بموجب تمويل من USAID/ASHA لخدمة عدد أكبر من المرضى، وتركيز خدمات الاختبار، والتقليل إلى أدنى حد من وقت معالجة العينات، ورفع مستوى التكنولوجيا المختبرية لتصبح أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

 

الزيارة التي تضمنت جولة في حرمي الجامعة والمركز الطبي قام بها نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية إدوارد وايت، ومديرة USAID/ASHA آن ديكس، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية والاستراتيجية العالمية وعميد كلية الطب في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور محمد صايغ، والعميد المساعد لشؤون الكلّية ورئيس قسم علم الأمراض والطب المخبري في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت الدكتور غازي زعتري. وتفقد الوفد منشآت ومختبرات مختلفة مدعومة من قبل USAID/ASHA .

 

في كلمته خلال حفل قطع الشريط، قال وايت، "وإذ نحتفل بالذكرى السنوية الستين لتأسيس برنامج المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج هذا العام، فإننا نحتفل أيضا بعقود من الشراكة القوية مع الجامعة الأميركية في بيروت والصداقة الوثيقة مع الشعب اللبناني. إن شراكتنا طويلة الأمد تساعد على تعزيز القيم التي نتشاطرها مع الشعب اللبناني."

 

أما الدكتور محمد صايغ فقال " طوال فترة طويلة، لعب USAID/ASHA دورا بارزا في دعم المؤسسات الخارجية التي تعزز التعليم والصحة في بلدانها وحول العالم. مساعدتكم اليوم تأتي في متناول اليدين لتعزيز حسن النية وتعزيز التقدم البشري على نطاق واسع في لبنان والمنطقة". وأضاف، " من خلال تعزيز مهمتنا وتمويل المشاريع الحالية، أنتم ترسلون رسالة أمل لكثير من الناس الذين هم في أمس الحاجة إلى الدعم والذين يأتون إلينا في انتظار الحصول على أفضل الممارسات والخدمات المتخصصة". وعلق الدكتور غازي زعتري قائلاً، "إن رؤية مختبر أساسي كانت قائمة في عقولنا لأكثر من عقد من الزمن. انها ليست رؤية مختبر واحد وغرفة واحدة. بل هي مشروع إعادة هيكلة شاملة للقسم بأكمله ولخدماته المختبرية لتطابق رؤية عام 2020 للمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وما بعدها. هذه هي أول سبع مراحل من شأنها أن تأخذنا في رحلة صعبة، ولكن مثيرة، على مدى السنوات القليلة المقبلة. إن إنجاز هذا المشروع يجب أن يضع خدمات المختبر في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت على أحدث التطورات مع التكنولوجيا الحديثة المدعومة من قبل فريق قوي وماهر من المهنيين الطبيين والتكنولوجيين والمدراء الممتازين".

 

يذكر أن مشروع التجديد في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت مؤلف من ستة مراحل، تشمل منشأة المختبر الأساسي وكذلك الباثولوجيا وعلم الجينيات البيوكيميائي؛ التشخيص الجزيئي وعلم الجينيات الخليوية؛ بيولوجيا الميكروبات والعصبية العضلية؛ التدفق الخليوي مع نخاع العظم والخلايا الجذعية مع بُقعة الإدخال. وقد ساهم USAID/ASHA حتى الآن في تمويل تجديد وتحديث المعدات للمرحلتين الأولى والثانية. أعمال المرحلة الأولى قد اكتملت وستبدأ أعمال المرحلة الثانية في نهاية عام 2017.

 
باسيل بحث وفرانسا فتح خط طيران جوي مباشر بين لبنان وساو باولو.

 

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه نائب حاكم ولاية ساو باولو البرازيلية مارسيو فرانسا في حضور سفير البرازيل لدى لبنان جورج جيرالدو قادري.

بعد اللقاء قال فرانسا:" ناقشنا العلاقات بين لبنان والبرازيل، وتحديدا فتح خط طيران جوي مباشر بين لبنان وساو باولو خصوصا وان المدينة تحتضن عددا كبيرا من ابناء الجالية اللبنانية. كما بحثنا في امكانية التبادل التجاري بين البلدين في مجال المواد الغذائية بدءا من الزيت والنبيذ ومواد أخرى، ما يشجع مجيء  البرازيليين الى لبنان وتمتين العلاقات بين البلدين."

أضاف:"كما نقلت للوزير باسيل تحيات حاكم ولاية ساو باولو، ووجهت له دعوة لزيارة الولاية في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية في العام المقبل، لمتابعة البحث في كيفية تمتين العلاقات بين بلدينا

 
الصوت الثالث لأجل لبنان إحتفلت بيوم السلام العالمي

إحتفلت جمعية الصوت الثالث لأجل لبنان  بيوم السلام العالمي وذلك  بغرس شجرة  زيتون في حديقة المهندس محمد السعودي بصيدا بحضور رئيس الجمعية المهندس جهاد فغالي، و ممثلة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي السيدة عرب رعد كلش، وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية ومناصرين وأصدقاء،  وممثلة مؤسسة الحريري السيدة هبة حنينه، والمشرف البلدي في الحديقة السيد أحمد قاسم .

المهندس فغالي لفت إلى أن الجمعية تقوم منذ العام 2013 بمبادرة  سنوية في يوم السلام العالمي بغرس شجرة زيتون في منطقة لبنانية لها دلالات ومعاني كمدينة صيدا  . وقال إخترنا حديقة المهندس السعودي لأنها كانت جبلا للنفايات عانت منه المدينة على مدى سنوات  وأضحت حديقة غناء وواحة خضراء .

من جهتها نوهت السيدة كلش بمبادرة الجمعية وقالت بأن البلدية هي أيضا الصوت الثالث لأجل لبنان ولأجل صيدا،  معربة عن ثقتها بأن السلام هو غاية وهدف الجميع للعيش بكرامة وتحقيق التنمية وهذا ما تقوم به البلدية برئاسة المهندس محمد السعودي .

وبعد إنتهاء غرس الشجرة جرى وضع لوحة تحمل إسم الجمعية ومناسبة يوم السلام العالمي

 
جامعة هايكازيان تحتفل بعيد تأسيسها بحضور خطيبة الاحتفال الوزيرة السابقة ريَا الحسن

أحيت جامعة هايكازيان يوم تأسيسها في احتفال رسمي في حرمها في القنطاري، بحضور خطيبة الاحتفال وزيرة المال السابقة، رئيس مجلس ادارة - مدير عام المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس ريَا حفَار الحسن، رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان، رئيس المجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في لبنان وسوريا، القس سليم صهيوني، وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغسابيان، النائب هاكوب بقردونيان، سفير أرمينيا في لبنان سامويل مكردشيان، رئيسة القسم الاعلامي والثقافي في السفارة الاميركية ايلين بيترسن، ممثلو احزاب لبنانية، أعضاء من مجلس الأمناء، عمداء وأساتذة وإداريين و حشد من الطلاب.

تخلل الحفل تكريم نخبة من المصارف اللبنانية تقديراً لاستثمارهم في مواردهم البشرية من خرَيجي جامعة هايكازيان، وهي: مصرف لبنان، بنك بيبلوس، بنك عودة، بنك بيروت، الاعتماد المصرفي، الاعتماد اللبناني، وبنك لبنان والمهجر، جميعهم استلموا دروع تقدير من الرئيس هايدوستيان.

في كلمتها لهذه المناسبة مدحت خطيبة الاحتفال ريَا الحسن بمزايا وقيَم جامعة هايكازيان، وهي تميُزها الاكاديمي، وتنوع جسمها الطلابي، وسلوكها الاخلاقي، معتبرة الوطن في امسَ الحاجة لهذه المزايا في الوضع الراهن. وتطرقت الحسن الى التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها لبنان، مقترحة سبل تعاون بين الجامعات وصانعي القرار في الدولة، تمحورت حول الحدَ من اعطاء التراخيص لجامعات غير كفوءة خوفاً على تدهورسمعة القطاع الاكاديمي اللبناني من ناحية، والمشاركة في اطار اكاديمي وعلميَ للجامعات في صناعة قرارات الدولة. ختمت الحسن معتبرة ان مستقبل الوطن يكمن في الجيل الصاعد، وفي تعزيز العلاقات والخبرات بين الجامعات وسائر المجتمع اللبناني.

من ناحيته شدَد رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان على مفهوم الخير والاحسان في تاريخ تأسيس المؤسسات، مشيراَ الى اهمية استخدام واستثمار الثروات، لا سيما عندما توظَف لاهداف نبيلة كالعلم والتربية كمساهمة اساسية في تنشئة الاجيال القادمة. في الختام توجَه هايدوستيان الى الطلاب داعياً ايَاهم بالتمثُل بقيَم جامعة هايكازيان، اضافة الى شعورهم بالفخر لانتمائهم الى عراقة تراث وطننا لبنان.

وقدَم طلاب نادي الموسيقى، آري فارتانيان على البيانو، هوفيك اشكيان وناري اشكاريان على الكمان، وهاكوب بامبوكيان على الغيتار مقطوعة موسيقية نالت اعجاب وتقدير الحضور.

 
الجراح وقع قرار إصدار طابع تذكاري للفنان نصري شمس الدين

وقع وزير الإتصالات جمال الجراح على قرار إصدار طابع بريدي تذكاري للفنان نصري شمس الدين "في الذكرى التسعين لولادته" في جون - 27 حزيران سنة 1927، وذلك خلال استقباله وفدا ضم النائب الدكتور محمد الحجار ورئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الجنوبي، رئيس بلدية جون جورج مخول، مصطفى وألمازة نصري شمس الدين، رئيس جمعية "بيت المصور" في لبنان كامل جابر، صاحب معرض خليل برجاوي لطوابع البريد ورئيس منتدى صالون الخميس (حفظة الذاكرة) المهندس عبدالله عبسي.

وقدم الوفد إلى الجراح طلبا لإصدار الطابع مع مجموعة من الصور و"البروفات" فوقع عليه فورا، وقال: "سوف أحيله إلى مجلس الوزراء للتوقيع عليه. أنا من أشد المعجبين بصوت نصري شمس الدين وبما قدمه للبنان والعالم العربي من فن راق وأصيل، وهو يستحق التكريم والطابع البريدي التذكاري، وسأحيل المعاملة بعد توقيع مجلس الوزراء إلى ليبان بوست، لكي تباشر في الإجراءات، عسى أن يصدر قبل مهرجان الذكرى المقرر في آب المقبل".

الحجار 
من جهته، قال الحجار: "نشكر الوزير الجراح لاستجابته طلبنا وتوقيعه السريع عليه، ونصري شمس الدين يستحق أن يكرم في لبنان لأنه أعطى فنا راقيا تجاوز الحدود الجغرافية لوطنه، وأقل ما يمكن هو أن نكرمه بطابع تذكاري وأن نقيم مهرجانا في بلدته جون، في مناسبة مرور تسعين عاما على ولادته، وجون أهل لذلك".

مهرجان 
ومن المقرر أن تقيم بلدية جون بالتعاون مع إتحاد بلديات إقليم الخروب الجنوبي وعائلة الفنان نصري شمس الدين وجمعية "بيت المصور" في لبنان ومعرض خليل برجاوي لطوابع البريد ومنتدى "صالون الخميس"، مهرجانا متنوعا في مطلع آب المقبل، يتخلله مجموعة من الإصدارات التذكارية وفيلم عن حياته وفنه ومشاهد من أعماله ودبكات على أغانيه.

وكان شمس الدين توفي في 18 آذار 1983 إثر نزيف دماغي عن 56 عاما على أحد مسارح سوريا، وهو الذي شكل أحد أعمدة الفن اللبناني الأصيل من خلال أكثر من 500 أغنية وعشرات المسرحيات والإسكتشات من أعمال الرحابنة وغيرهم وبمشاركة السيدة فيروز، ومنها مسرحية "أيام فخر الدين"، فضلا عن الأفلام السينمائية وغيرها من المهرجانات المحلية والعربية والعالمية، وترك أثرا بالغا في التراث الفني اللبناني ورصيدا غنائيا سيعيش إلى أجيال وأجيال.

 
تكريم محمد الجوزو

قام المكتب التجاري في سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان ممثلا برئيسته المستشارة التجارية الدكتورة منى وهبة بتكريم السيد محمد الجوزو نائب رئيس المجلس القاري الأفريقي وعضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي وذلك في حضور شخصيات سياسية ودبلوماسية و فعاليات اقتصادية واجتماعية وبعض الأصدقاء من لبنان والاغتراب .

 
4 ميداليات للتلامذة اللبنانيين في أولمبياد الكيمياء العربي الثامن في الكويت

شارك وفد من وزارة التربية والتعليم العالي- المديرية العامة للتربية في اولمبياد الكيمياء العربي الثامن الذي عقد في الكويت. وتألف الوفد من طلاب تفوقوا في الكيمياء في الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة من القطاعين العام والخاص، وهم براء الحاج شحادة، جوي حداد، باميلا ابي نادر وعماد جابر.
ورافقت الوفد منسقة مادة الكيمياء في الارشاد والتوجيه فيفيان جوزف ومقرر مادة الكيمياء في الامتحانات الرسمية محمد ضاهر.

وحصد أعضاء الوفد الأربعة، أربع ميداليات: ذهبية لحداد، فضية للحاج شحادة، وبرونزيتين لجابر وأبي نادر. وتسلم الطلاب الفائزون الميداليات في احتفال أقيم اليوم برعاية وزير التربية والتعليم العالي في الكويت الدكتور محمد عبد اللطيف الفارس، وفي حضور سفير لبنان في الكويت ماهر الخير.

وكان الوفد قد أعد للاشتراك خلال شهر ونصف شهر من جانب وحدة الكيمياء في الارشاد والتوجيه في المديرية العامة للتربية بإشراف بيار حجار وبمساعدة نقابة الكيميائيين في لبنان برئاسة الدكتور نقولا جبران ومشاركة الدكتور جهاد عبود.

 
وزير الاقتصاد جال في مخازن القمح وأشرف على استلام المحاصيل: عملية الدعم ستستمر

 

جال وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري يرافقه المدير العام للحبوب والشمندر السكري حنا العميل في مخازن القمح، حيث أشرف على عملية استلام محصولي القمح والشعير لموسم 2017 في مؤسسة حمود للتجارة والمقاولات في عنجر. 

وبعد الجولة، عقد خوري مؤتمرا صحافيا في حضور العميل، مدير عام غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة يوسف جحا، رئيس لجنة الاقتصاد في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة طوني طعمة، رئيس نقابة مزارعي القمح خالد شومان، حسن حمود رئيس دائرة التموين في وزارة الاقتصاد والتجارة، رئيس الاتحاد الوطني للفلاحين اللبنانيين محمد الفرو، رئيس تجمع المزارعين في البقاع ابراهيم الترشيشي.

وقال خوري: "لقد عاودنا استلام محصولي القمح والشعير لموسم العام 2017 بعد انقطاع دام لموسمين متتالين. ففي عام 2015 وبسبب الظروف السياسية التي كانت سائدة حينها، ما صدر قرار عن مجلس الوزراء بالموافقة على استلام محصول القمح والشعير. وفي بداية عام 2016، صدر القرار وعلى أساسه تم دفع تعويض مقطوع للمزارعين وترك لهم حرية التصرف بمحصولهم، وفي العام نفسه وبسبب عدم جهوزية المستودعات المؤهلة لتخزين الحبوب في الوقت المناسب، أصدر مجلس الوزراء القرار بدفع تعويض مقطوع عن كل دنم أظهر المسح زراعته".

أضاف: "أما بالنسبة للموسم الحالي، فقد بذلت وزارة الاقتصاد والتجارة جهودا كبيرة لتأمين المستودعات المؤهلة للتخزين، وفعلا تأمنت هذه المستودعات بشروط صحية مقبولة جدا، وهي المستودعات التي يتم فيها التخزين حاليا وهي شركة حمود للتجارة، والمستودعات العائدة للشركة الوطنية للإنتاج والتعبئة (لآل ياسين) والموجودة في تعنايل".

وتابع خوري: "اما في ما يتعلق بهذا الموسم فقد كان عدد الطلبات المقدمة 1144 طلبا، وعدد العقارات هو 8243 اما عدد الدونمات فهو 284 199. وبعد المسح الذي اجرته الوزارة بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية تبين انه حوالي 45% من العقارات المقدمة في الطلبات غير مزروعة أو مزروعة في زراعات اخرى غير القمح والشعير". 

وأشار الى ان "من المتوقع استلام كمية 45 ألف طن من القمح والشعير لهذا الموسم، قائلا: "هنا لا بد من الاشارة الى ان الوزارة وحرصا منا على استمرار عملية دعم زراعة القمح والشعير وتثبيت المزارع في ارضه، بادرت لمأسسة عملية الدعم بكاملها، بدءا من مكننة الطلبات المقدمة واعتماد برنامج معلوماتي خاص بهذه الطلبات".

أضاف: "اما فيما خص عملية المسح، فلقد تعاقدت الوزارة مع المجلس الوطني للبحوث العلمية C.N.R.S لإجراء المسح من الجو بطريقة الاستشعار عن بعد Remote Sensing والتحقق الميداني على الارض، وهذا الأمر يؤدي الى نتائج دقيقة كثيرا، وهذه النتائج تعطي كل مزارع حقه بالاضافة للكشف عن الغش والمخالفات التي يقوم فيها بعض المخالفين. وانوه هنا ان هذه العملية أدت الى تحقيق وفر يزيد عن عشر مليارات ليرة لبنانية".

ودعا خوري المزارعين الى التقيد بتعليمات وإرشادات المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري، حرصا على حقوقهم ومصالحهم، بتقديم طلباتهم مستقبلا وعدم تضمينها أي مساحات غير مزروعة لأن الادارة ستبادر الى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة لملاحقة المخالفين".

كما طلب من المزارعين الذين لم تصدر بعد قسائم التسليم الخاصة بهم "ان يبادروا الى مراجعة الادارة لاستكمال طلباتهم الناقصة قبل نهاية الشهر الحالي لكي يصار الى اصدار القسائم الخاصة بهم واستلام محاصيلهم".

وقال: "في إطار تعزيز العمل المؤسساتي، وإنطلاقا من سياسة الحفاظ على سلامة الغذاء، حرصت الوزارة على تأمين مستودعات لتخزين الحبوب تتوافر فيها الشروط الصحية المطلوبة.
كذلك، شددت الوزارة على لجان الاستلام بضرورة التعاطي مع المزارعين بعدل وانصاف والتأكد من نوعية القمح المستلم وتصنيفه ضمن الفئة المناسبة". 

وأشار خوري الى ان "الوزارة ستقوم في السنوات المقبلة بإدخال التكنولوجيا في عمليات الاستلام من خلال تصنيف القمح والشعير بواسطة مختبر نقال وحديث، وهذا الامر يعطي ويصدر نتائج فورية وأكتر دقة من الطريقة المتبعة حاليا".

وشكر "كل من ساهم وساعد بإنجاز استلام محاصيل القمح والشعير لهذا الموسم رغم الصعوبات الكثيرة التي واجهتنا في هذه العملية".

وتوجه خوري ايضا بالشكر الى أصحاب المستودعات، شركة حمود للتجارة، والشركة الوطنية للإنتاج والتعبئة، "لتأمين هذه المستودعات بالشروط المطلوبة وبوقت قياسي، وللمجلس الوطني للبحوث العلمية لتعاونه مع الوزارة وإجراء المسح بطريقة علمية وحديثة".
كما شكر خوري لجان الاستلام المؤلفة من وزارات عدة "للجهود التي تبذلها لإتمام عملية الاستلام بنجاح".
وقال: "الشكر والتقدير ايضا للمديرية العامة للحبوب والشمندر السكري وفريق العمل فيها وعلى رأسها المدير العام السيد حنا العميل للجهود البذولة في تعزيز العمل المؤسساتي وإعطاء كل صاحب حق حقه، والحفاظ على الاموال العامة.
وفي النهاية اطمئن المزارعين ان عملية دعم زراعة القمح والشعير ستستمر إيمانا منا بأهمية هذه الزراعة وأبعادها الايجابية على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والزراعية".

 
زمكحل تسلم من مجلس المرأة العربية درع التميز الذهبي

منح مجلس المرأة العربية- المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية، في سياق "الملتقى الإقليمي الثالث للمسؤولية الإجتماعية: دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الإقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة 2017"، خلال إنعقاده في فندق "إنتركونتيننتال سيتي ستارز" في العاصمة المصرية القاهرة، رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم (RDCL World) والرئيس التنفيذي لمجموعة Zimco في الشرق الأوسط الدكتور فؤاد زمكحل، "درع التميز الذهبي 2017 لرجل المبادرات المتميزة"، وذلك "عربون تقدير من مجلس المرأة العربية على جهوده الإستثنائية خلال مسيرته العملية في عالم الإقتصاد، فضلا عن إنجازاته العديدة في ميادين مختلفة وتأثيرها على مستوى المنطقة العربية والعالم من حوله". 


ودعا مجلس المرأة العربية، الجهة المنظمة للحدث، زمكحل إلى التحدث عن "دور الرجل في دعم سيدات الأعمال لزيادة الإنتاج في المنطقة العربية". وقد جرت مراسم تكريم زمكحل ومنحه الدرع المشار إليه خلال حفل كبير، تخلله عشاء رسمي، في حضور نخبة من الشخصيات البارزة وهيئات ديبلوماسية وعسكرية قيادية ومؤسسات إجتماعية وإقتصادية من كافة الدول العربية، ولفيف من الشخصيات الإعلامية العربية والأجنبية. 

زمكحل
وبعد تسلمه الدرع، ألقى رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم كلمة حول "دور المرأة وفاعليتها في عائلتها، مجتمعها، عملها ولا سيما حيال ريادتها في قيادة الشركات والمؤسسات، فضلا عن نجاحها وتفوقها في تسلم المسؤوليات العامة وقيادتها في بلدها أيضا". 

وبعدما شكر زمكحل باسم التجمع اللبناني العالمي، مجلس المرأة العربية على منحه هذا الدرع، قال في كلمته: "لا أستطيع أن "أتخيل" وجود عائلة من دون الأم الحنون ودورها في التنشئة، فضلا عن دور الأخت والزوجه، ولكل منهما دور فاعل في نمو هذه العائلة وتقدمها ورفاهيتها. كذلك لا يمكن وجود مجتمع من دون دور السيدات ولمستهن ومهارتهن، ولا يمكن إيجاد شركة ومؤسسة ناجحة من دون دور السيدات في نجاحها وتفوقها وريادتها في العمل، وذلك كله ينعكس على البلد الذي تقيم فيه، وعلى مجتمعه وعلى إقتصاده ونموه في سبيل وطن أفضل".

وشدد على "أن السيدات تستطيع ان تكون في الوقت نفسه زوجة صالحة، وأما حنونه ورياديه في الأعمال، وقيادية أيضا في المجتمع والإقتصاد والسياسة".
وخلص مشددا على "دور سيدات الأعمال العربيات اللاتي تتبوأن أرفع المناصب، وتعملن على تقدم المجتمعات العربية، مما يفيد بلداننا العربية حيث يتعاون رجال وسيدات الأعمال يدا بيد، من أجل بناء هذه المجتمعات والإقتصادات العربية بغية تحقيق النمو المرجو، فضلا عن التخفيف من حدة البطالة في هذه البلدان". 

وختم قائلا: "فلنتآزر رجال وسيدات الاعمال في العالم العربي، ونضافر الجهود لنعمل يدا بيد لإعطاء الحقوق الكاملة الى السيدات والمساواة، كي ننجح سويا لبناء مجتمعاتنا واقتصاداتنا، وإعادة تأهيل بلادنا العربية، فننجح سويا إجتماعيا واقتصاديا أينما فشلت السياسة".

 
كمال الخير زار دبوسي: مبادرته تعود بالخير على المرتكزات الاقتصادية

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي كمال الخير الذي اكد "تأييده ودعمه لمبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية بإعتبارها مبادرة وطنية إقتصادية تعود بالخير على كافة مرتكزات الإقتصاد الوطني"، وقال:"ثقتنا عالية جدا بكل ما يقوم به الرئيس دبوسي من أجل تنمية وتحديث المجتمع الإقتصادي بكل مرافقه ومؤسساته، ونقف دائما الى جانبه وهو رجل المبادرات، كما نثق تماما أن هناك حشدا وزاريا وسياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا سيتحلق حول تأييد ودعم مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية". 

وتابع:"نبارك خطوات الرئيس دبوسي كما نبدي تقديرنا العالي لكافة الإنجازات التي تتحقق في الغرفة خصوصا بعدما لمسنا التغير الفعلي من خلال تجوالنا ميدانيا على كافة المشاريع التي تطلقها أو تلك التي تحتضنها، بحيث أننا كفاعليات إقتصادية لم نعتد على رؤيتها في غرفة طرابلس وتجعلها في قلب المجتمع الإقتصادي وتلبي تطلعاته في التنمية والنمو والتقدم والإزدهار".

بدوره شكر دبوسي الخير "على إعتزازه بما تطلقه غرفة الشمال من مبادرات تجعل من طرابلس محورية إقتصاديا وإستثماريا على كل المستويات اللبنانية والعربية والدولية وتعده من مشاريع تندرج في ورشة الإهتمام بنهوض الإقتصاد الوطني بإعتبار طرابلس رافعة له وحاجة إنقاذية بكل المعايير والمقاييس".

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

لدينا نشرة