Warning: strtotime(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 56

Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 198

Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 198
ثقافة وفن
اختتام مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية في البترون وجائزة افضل فيلم لبناني ل BAD TRIP

اختتمت لجنة مهرجانات البترون الدولية "مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية" الذي استمر 4 أيام وتخلله عرض 23 فيلما من عدة دول متوسطية منها 13 فيلما أجنبيا و10 افلام لبنانية من بينها 3 أفلام بترونية بإشراف لجنة حكم ضمت عضو لجنة المهرجانات المخرجة أنجي فارس جمال، المخرجة البلجيكية اوريلي لوسو والمخرج الايطالي السندرو زوبو.

وفي ختام المهرجان أعلنت النتائج وفاز فيلم "Bad trip" لجورج هزيم بجائزة أفضل فيلم لبناني كما فاز "Ayny " لأحمد صالح من فلسطين أما الفيلم الذي اختاره الجمهور فهو فيلم "Under the robes " لميشال زرازير من لبنان.

وتخلل حفل الاختتام عرض فيلم " ZYARA " من اخراج مورييل ابو الروس ومن انتاج دنيز جبور، الفيلم الذي فاز بين سلسلة أفلام عرضت على الانترنت وتمحور حول أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة تمكنوا من تخطي صعوباتهم وانخرطوا في المجتمع واثبتوا حبه للحياة. وقد لاقى الفيلم إعجاب الجمهور.

وفي الختام سلم رئيس لجنة المهرجانات المحامي سايد فياض وصاحب فكرة "مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية" الدكتور نيكولا خباز الجوائز للفائزين.

 
27 فنانا عربيا في معرض فن تشكيلي في صيدا وتكريم ناجي العلي

افتتح محترف بيت الفن "MaisonD'Art" بإشراف الفنانة التونسية فاطمة سامي، وبرعاية مؤسسة عودة الثقافية وسفارة تونس، معرض "لنرسم السلام" للفن التشكيلي في متحف الصابون في صيدا، بمشاركة 27 رساما ونحاتا من تونس ولبنان وسوريا والعراق وفلسطين، وتخلله تكريم لذكرى الفنان الفلسطيني ناجي العلي.

وحضر افتتاح المعرض سفير تونس كريم بودالي، ممثل النائبة بهية الحريري الدكتور ناصر حمود، ممثل الأمين العام لتيار "المستقبل" احمد الحريري محمود القيسي،الأمين العام ل"التيار الأسعدي" المحامي معن الاسعد، مديرة "مؤسسة عودة" كريسيتان عودة، إلى جانب الفنانين المشاركين وجمع من الشخصيات والمهتمين.

الفنانة سامي

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح شهداء الجيش، قص شريط الافتتاح الذي كان عبارة عن باقة من البالونات البيضاء رمز السلام، جرى اطلاقها في أجواء المكان. ثم كان ترحيب من الإعلامية أمنية عيسى، وتحدثت الفنانة فاطمة سامي فرحبت بالحضور، وقالت "أردنا هذا المعرض لنرسم السلام ونوصل رسالة سلام في خضم ما يجري حولنا وفي منطقتنا والعالم، وان نقدم كرسامين نموذج وحدة عربية لنقول اننا بريشتنا نستطيع ان نتوحد ونرسم السلام، وانه من الفنان يبدأ السلام والحضارة. وكما نعرف في قديم الزمان، كان بعض الملوك وليوثقوا تاريخهم يلجأون إلى الرسامين".

ولفتت إلى ان المشاركين في المعرض هم "27 فنانا من خمس دول، ومن بيننا 5 نحاتين وكل فنان لديه 3 لوحات أو اعمال يعبر بها عن السلام على طريقته"، معلنة ان المعرض سينقل من دولة الى دولة وان المحطة الثانية ستكون تونس. وختمت شاكرة السفير التونسي ومديرة مؤسسة عودة.

فنان عراقي

وتحدث الفنان العراقي زاهد السعدي بإسم الفنانين المشاركين، فقال: "جميع الفنانين الموجودين يحملون شعار السلام. والتواصل مستمر للبحث عن الجمال الموجود في الوطن العربي كله، من خلال هذا المعرض وهذا التنوع الهائل بالتجارب والمدارس الفنية. وهذه اجمل تجربة ان تلتقي هذه المجموعة الهائلة من الفنانين ومن هذه المستويات بالعمل الفني. هي رسالة مشتركة بأن الجمال ما زال موجودا رغم القبح ورغم العنف. هي رسالة مهمة يوجهونها للعالم، ان الفن ما زال بخير وانهم يبدعون رغم كل الظروف...هي رسالة سلام بان الفنانين هم ضد العنف وهم دعاة سلام، والفن افضل وسيلة لإيصال الرسالة".

تكريم حنظلة

ووجهت الفنانة دلال القيسي تحية لذكرى الفنان والرسام الفلسطيني ناجي العلي، مرددة بعضا مما كتبه وقاله، مستعرضة في كلمتها مسيرته النضالية والفنية، وقدمت الى السفير التونسي لوحة رسمتها لشخصية "حنظلة"، التي صنعها ناجي العلي بقلمه وريشته وتحولت الى علامة فارقة وتوقيع محفور على رسوماته، التي عبر فيها عن قضايا وطن وشعب وأمة.

لوحة تعبيرية

وبعد لوحة تعبيرية تجسد مضمون لوحة للفنانة سامي قدمها مجموعة من الأطفال تحت اشراف الممثل والمسرحي سامر قبيسي وعزف موسيقى من الطفل فارس عبد العال، تم تكريم الفنانين المشاركين وهم: 
- من لبنان: عبد الله فحص، فدوى عسيران، ماري خوري، أنطوان الهاشم، أنطوانيت فرحات، بديعة ابو زيد، جورج المر، جوزيف غانم، حياة أدهم، حسين سلوم، دارين روكز، دلال قيسي، رفيف عواضة، روزانا الخطيب، ريما عوام، رنا السمرة، روان حسون، سيرين سبع أعين، فرح عامر ووسام كمال الدين.
- من سوريا: باسم البلدي، مهند المر ومحمد جاسم.
- من العراق: دينا عبد القادر، زاهد السعدي وماجد البيضاني.
- من تونس: عائشة سامي وفاطمة سامي.

وخلال المعرض، كرم الاتحاد اللبناني "لبيوت الشباب" ممثلا بالإعلامي طارق ابو زينب الفنانة فاطمة سامي، لمشاركتها الفاعلة والمميزة في المؤتمر العربي الثالث للسياحة الشبابية، الذي عقد هذا العام في بيروت، والقى كلمة بالمناسبة نوه فيها ب"جهودها وابداعاتها".

كما كرمت الفنانة سامي كلا من السفير التونسي ومؤسسة عودة ممثلة بكريستيان عودة تقديرا ل"دعمها ورعايتهما للمعرض".

ثم جال بعدها الحضور، برفقة الفنانين في ارجاء المعرض.

 
نقيب المحررين زار مكتبة يافت التذكارية وقدم للأرشيف مجلدين من جريدة الحديث

زار نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون يرافقه المنسق العام لمركز السلامة الإعلامية الصحافي فادي الغوش، دائرة الأرشيف والمجموعات الخاصة في مكتبة "يافت" التذكارية في الجامعة الأميركية في بيروت.
وجال عون والغوش في الأرشيف ترافقهما مديرة قسم الأرشيف في الجامعة الأميركية الدكتورة كوكب شبارو وأمينة المكتبة سمر ميقاتي، واطلع النقيب والمنسق العام على محتويات القسم، وأبديا إعجابهما بالارشيف وبتنوع المجموعات فيه من مخطوطات قيمة وكتب قديمة ونادرة يعود تاريخ بعضها الى القرن السادس عشر. ولفتهما كذلك غنى الأرشيف بالملصقات السياسة والفنية والصور والبطاقات البريدية. وأثنيا بشكل خاص على مجموعات المجلات والجرائد القديمة مثل المقتطف والسلنامة والطبيب والآداب والأديب والجامعة العثمانية والمقتبس. واطلعا على الاوراق الخاصة لأعلام كبار في الصحافة وللأكاديميين والمفكريين العرب أمثال جرجي زيدان، قسطنطين زريق، أسد رستم، فيليب حتي، وأوراق كبار الموسيقيين من أمثال زكي ناصيف والدكتور وليد غلمية.

وتوقف عون عند الطريقة المتبعة في حفظ الموجودات، "وهي طريقة علمية تراعي المعايير العالمية في حفظ الوثائق وترميمها وأرشفتها. وأشاد النقيب بغنى هذا الارشيف وبأهميته، واعتبره حافظا للتراث والتاريخ.

وبعدما تفقد النقيب كل أقسام الارشيف وتعرف الى محتوياته، قدم مجلدين ثمينين من جريدة "الحديث" التي تأسست سنة 1936 على يد الصحافي الياس حرفوش.
تسلمت المجلدين الدكتورة شبارو والسيدة ميقاتي وأثنتا على قيمتهما، واعتبرتا هذين المجلدين "قيمة مضافة" للمجموعات الثمينة في الارشيف التي يستند اليها كثير من المفكريين والأكاديميين في دراساتهم وأبحاثهم.

بدأت جريدة "الحديث" بالصدور سنة 1937، وكانت تجمع في مكاتبها كبار السياسيين والصحافيين وشخصيات بارزة أمثال رياض الصلح. وتحولت هذه الجريدة الى منبر للمعارضة السياسية ضد عهد الرئيس بشارة الخوري. وفي تلك الفترة تولى السيد علي الحسيني والد الرئيس حسين الحسيني رئاسة تحريرها. وأوضح عون أن الجريدة توقفت أيام الحرب العالمية الثانية، لتعود وتصدر بعد انتهاء الحرب 1948-1949. وكان من كبار كتابها الصحافي وديع عون والأب يوسف عون، واعتبرت من أهم الجرائد اللبنانية.
وأضاف عون انها "تحولت سنة 1956 الى مجلة أسبوعية واستمرت بالصدور بالاشتراك مع رشدي المعلوف حتى وفاة صاحبها عام 1960.وقد تولى النقيب الياس بشارة عون رئاسة تحريرها من 1958 حتى 1960".

 
ترشيح نادين نسيب نجيم لجائزة سيول للدراما عن فئة أفضل ممثلة

تم الاعلان عن ترشيح النجمة نادين نسيب نجيم عن فئة "أفضل ممثلة" لدورها في مسلسل "سمرا" في مهرجان جوائز "سيول الدولية للدراما" في نسخته الثانية عشرة، ليدخل لبنان لاول مرة في هذه الترشيحات، وذلك في مؤتمر صحافي عقد امس في"Seoul Foreign Correspondents Club" في جنوب كوريا.

وقد ضمت لائحة الترشيحات أعمالا من 55 بلدا على أن تعلن النتائج في 7 أيلول المقبل مباشرة من قاعة "KBS" يويدو- سيول على قناة "KBS2".

وكانت شركة الإنتاج اللبنانية "صباح للاعلام" قد تمكنت من فرض أعمالها الدرامية في أسواق أميركا اللاتينية وإسبانيا مع مطلع هذا العام، وتحول مسلسلي "شيللو" و"سمرا" لأول عملين يخترقان هذه الأسواق عن طريق الدبلجة إلى اللغة الإسبانية.

 
عم بحلمك لبنان مهرجان يجمع بين الفن والرياضة والابتكار يفتتح برعاية الحريري في 24 آب في واجهة بيروت البحرية

 

بشغف، وبثقة بالنفس وبالوطن، وبلمعة عين مشرقة، تتحدث عن اقتراب تحقيق حلمها بوطن ينهض من كبوته التي أرغم عليها، ليتحدى من حوله ويزدان بين البلدان المجاورة ويعود منارة للشرق، بمهرجاناته وبأبنائه الذين لا يعرفون الكلل، ولما لا فالحب والعشق الذي لا ينتهي عند الإنسان هو حب الوطن.

رشا جرمقاني ومايا أبو صالح، اسمان لن ننساهما ولن ينساهما لبنان، فهما يحلمان بلبنان الأجمل ولبنان السياحة ولبنان قبلة الشعوب، ويقتربان من تحقيق هذا الحلم عبر مهرجان هو باكورة الجمعية التي اسساها BEASTS بعنوان #عم_نحلمك_لبنان #WeDreamLebanon ، حيث رسما بداخلهما لبنان المتعالي عن كل الجراح ويحاولان تحقيقه عبر هذا المهرجان ويعملان بجد وصبر لانجاحه ووضعا لمساتهما بهندسة الديكور ليكون مختلفا بتصميمه عن باقي المهرجانات.

على امتداد مساحتها، تستعد واجهة بيروت البحرية Beirut Waterfront لاطلاق المهرجان الضخم مساء الخميس في 24 آب وحتى يوم الأحد في 3 أيلول برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، وسط فضاء ساحر يجمع بين الفن والرياضة والابتكار.

هذا المهرجان هو أكبر وأضخم مهرجان يقام في لبنان للمرة الأولى ويتميز انه يجمع العالمية والتنوع في مكان واحد وسيقام بطريقة جديدة على طريقة الـ village او القرية وسيجمع اقساما عدة من سوق الاكل إلى المساحة الكبيرة المخصصة للأولاد ولألعابهم، والتي ستكون آمنة 100 % ، حيث بإمكان الأهل ترك اولادهم لوحدهم.

واوضحت جرمقاني، في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن "قسم الرياضة سينقسم الى شقين وهو: الـ F1 إذ سيكون معنا السائق البريطاني اوليفر جايمس ويب وجون لانكستر، وتيري غراند، الذين سيقومون باستعراضات فريدة وسط انوار صنعت خصيصا لهذا الاستعراض، اضافة الى عرض خيالي لفريق الـ Masters of Dirt العالمي للدراجات النارية، ويضم 50 شخصا مع الاضواء والموسيقى الخاصة بهم.

يتخلل المهرجان "الليلة العربية" التي سيشارك فيها راغب علامة وشيرين عبد الوهاب اللذين سيقدمان أغان مشتركة مع بعضهما البعض، بطريقة مبتكرة وجديدة.

وقالت: "أما الأبرز، فهو عرض سمعي وبصري، بعنوان "عم نحلمك لبنان"، يجسد حلم الوطن بأعلى التقنيات الحديثة التي تجمع عناصر الإبهار والتي تستخدم العروض المائية والنارية الثلاثية الأبعاد، ترافقها الموسيقى ولوحات راقصة. وشاركت في التحضير لهذا العرض، مجموعة من الفنانين والمبدعين اللبنانيين، بينهم: الشاعر نزار فرنسيس اضافة الى وسام سميرة وسامي صعب وناصر الأسعد وغيرهم من الذين أنجزوا العرض في غضون 8 أشهر".

وقالت: "نعم سعيدة بالعمل لهذا المهرجان وبصنع العالمية في لبنان، فمهرجان "عم نحلمك لبنان" هو تجسيد لحلم العديد من اللبنانيين ويحاكي أهدافهم. لقد حققنا الحلم ولا يزال أمامنا الكثير".

وشكرت جرمقاني "كل من ساهم بالمهرجان كبلدية بيروت وغيرها، فنحن نؤمن بأن لبنان وبيروت قادران على احتضان مهرجان عالمي بهذه الضخامة، ومن أهم نتائجه ازدهار السياحة، وخلق فرص عمل للبنانيين، حيث أن أكثر من 300 عامل لبناني يتولى تجهيز مكان المهرجان".

أما عن اسعار البطاقات، فقالت: "نحن نتوجه لكل الفئات العمرية، لذلك سعر بطاقة الدخول رمزي، ويمكن الحصول عليها من أماكن عدة"، متمنية أن "يفتح هذا المهرجان نوافذ اقتصادية وسياحية جيدة للبلد".

 
اختتام مهرجانات القبيات الدولية مع الفنانة شيرين عبد الوهاب

اختتمت مهرجانات القبيات الدولية مع الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، التي احيت ليلة المهرجان الثالثة وعبرت في خلالها عن مدى "سعادتها بكونها تغني في لبنان، وتحديدا في القبيات"، لافتة إلى أنها لا تحيي عادة حفلات كثيرة في لبنان، مشيدة ب"التنظيم العالي للمهرجان".

وحضر المهرجان العديد من الشخصيات الرسمية، والإعلامية، وكان لافتا جدا اختيار الفنانين أغاني السيدة فيروز والراحلة صباح، في الليالي الثلاث لمهرجانات القبيات الدولية، فغنت شيرين "بحبك يا لبنان" بشغف آسر وإحساس مرهف. كما تألقت في أداء عدد من أجمل أغانيها، منها "أنا في الغرام"، "أنا مش بتاعة الكلام ده"، "على بالي"، "بطمنك"، "كتر خيري"، وغيرها من الأغاني التي اشعلت مدرج مهرجانات القبيات الدولية بالتصفيق والترحيب من قبل الجمهور. 


وظهرت الفنانة المصرية بشخصية عفوية ومميزة على المسرح، وتجاوبت بشكل لا مثيل له مع الجمهور الذي لم ينفك عن الرقص والغناء، طوال الحفل.

وحضر الفنان وائل كفوري الليلة الأخيرة من المهرجانات كضيف شرف، وكان قد افتتح اليوم الأول من المهرجانات.

كفوري لم يفاجئ الجميع بحضوره الحفل فحسب، بل باعتلائه المسرح أيضا في القسم الأخير من حفل شيرين عبد الوهاب، وقد عبرت شيرين عن إعجابها الشديد بالفنان وائل كفوري بالقول: "ده فتى أحلامي". ديو لن يمحى من الذاكرة، جمعهما من خلال أغنية "عمري كله"، التي تفاعل الجمهور الحاشد معها وقوبلت بالتصفيق الحار والكثيف. كل العيون شخصت نحو النجمين اللذين رقصا سويا، وغنيا بحب ساطع.

يذكر أن كفوري قد افتتح اليوم الأول من المهرجانات بنجاح وتميز مذهلين. 


ثلاث ليال من العمر، أبهرت الحاضرين الآتين من مختلف المناطق اللبنانية والذين ذهلوا بالتنظيم الفائق، الأجواء الرائعة، وجمال ورقي عكار، وهو امر يسجل للقيمين على مهرجانات القبيات الدولية، على رأسهم السيدة سينتيا حبيش، الذين عملوا بجدية وحرفية عاليتين لمدة سنة كاملة تحضيرا لأيام المهرجانات المنتظرة. ولاقى هذا الحدث الفني اللامع، أصداء إيجابية فائقة تجاوزت كل التوقعات. 

وعدت لجنة مهرجانات القبيات الدولية ووفت، فقد استقطبت الزوار من مختلف المناطق اللبنانية إلى عكار. وشهدت المهرجانات، في نسختها الرابعة، تقدما ملحوظا من حيث تغيير الموقع، وضخامة المدرج والمسرح، بالإضافة إلى الإضاءة والهندسة الصوتية والشاشات العملاقة ذات التقنية العالية. ونجحت المهرجانات في الإضاءة على وجه عكار الحضاري من خلال برنامجها الذي جمع بامتياز، بين الشقين البيئي - السياحي والفني. وهكذا شكلت مهرجانات القبيات الدولية نقطة تحول مهمة في وجه عكار السياحي والثقافي.

 
ختام المهرجانات الصيفية في طرابلس

اختتمت طرابلس مهرجاناتها الصيفية "القلعة بتنور عيدنا" في قلعة طرابلس، الذي نظمه المجلس السياحي للمدينة بالتعاون مع البلدية، في حضور رئيس بلديتها أحمد قمر الدين وممثلين عن الأحزاب السياسية وفعاليات اجتماعية وحشد.

وألقى رئيس المجلس السياحي يحيى فتال، كلمة شدد فيها على "أن طرابلس، العاصمة الثانية ستبقى مدينة للفرح، ولا شيء يمكنه الوقوف في وجه تنمية المجتمعات المحلية والتي من شأنها أن تسهم في الحد من الفقر، وتعيد الترابط بين المناطق".

وألقت مسؤولة العلاقات العامة في المجلس لينا ذوق، كلمة حيت فيها "الجيش اللبناني والقوى الأمنية".

من جهتها، نوهت رئيسة اللجنة المنظمة للاحتفال ومستشارة المجلس السياحي ريم الرافعي فتال، ب "انجازات المجلس"، لافتة الى "القيمة الحضارية والتاريخية للقلعة"، ودعت وزارتي السياحة والثقافة الى "الاهتمام بمعالم طرابلس السياحية والتي تستحق الاهتمام اللازم ونفض غبار الاهمال عنها".

في الختام، قدمت فرقة الأصايل دبكة تراثية.

 
الفرسان الأربعة أحيوا مهرجان دير القمر

نظمت جمعية "سراج الدير"، بالتعاون مع بلدية دير القمر مهرجان "على دروب القمر" للسنة الثانية على التوالي، في حضور رئيس البلدية ملحم مستو وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الشخصيات وفاعليات من المنطقة وحشد من اهالي البلدة والجوار.

بدأ المهرجان بجولة في أزقة دير القمر القديمة تخللها 28 محطة فنية وثقافية وتراثية، وانتهت بحفل غنائي ضخم حضره جمهور كبير من المناطق كافة احيته جوقة الفرسان الأربعة. 

واعتبر مستو ان "المهرجان يحيي الدير والمنطقة ويجمع اهاليها على المحبة والفرح".

بدورها شددت رئيسة الجمعية دارين ضو حيدرية على ان "الهدف من النشاط التعرف الى دير القمر ببيوتها القديمة وأزقتها وكنائسها وسكانها"، وشكرت كل من ساهم في انجاح النشاط.

واختتم المهرجان بتوزيع دروع شكر وتقدير.

 
الين لحود احيت مهرجان عيد السيدة في الاشرفية

احيت النجمة الين لحود، برعاية رعية كنيسة "السيدة"، مهرجان "عيد السيدة" في بيروت، فألهبت الحاضرين الذين قدر عددهم بأكثر من الف شخص اتوا من جميع انحاء بيروت.

ادت الين خلال الحفل اغنيات لسلوى القطريب وصباح وزكي ناصيف وايلي شويري وآخرين.فأضفت أجواء إيجابية اذ رقصت ودبكت وتفاعلت مع الحضور الذي غنى معها.

من ناحية أخرى، تستعد ألين لاحياء حفلات عدة منها في 30 آب في حراجل وفي 4 ايلول في جبيل

 
انتخاب اماندا حنا ملكة جمال المغتربين في ضهور الشوير

أحيت ضهور الشوير، ضمن مهرجاناتها وعيد المغتربين 2017، وبالتعاون مع وزارة السياحة، حفل انتخاب ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في فندق القاصوف الكبير حيث توجت أماندا حنا (ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في السويد) ملكة جمال المغتربين اللبنانيين للعام 2017، وحلت ماريا لويزا سلوم (ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في البرازيل) وصيفة الاولى وناتالي مقدسي (ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة الاميركية) وصيفة ثانية، وذلك في احتفال نظمته بلدية ضهور الشوير في حضور وزير السياحة اواديس كيدانيان ممثلا بمستشاره سركيس مرديروسيان، مستشار رئيس الجمهورية للتعاون الدولي الوزير السابق الياس بو صعب، رئيس بلدية الشوير - عين السنديانة الياس صوايا، الأمين العام للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وسام قزي، رئيس مجلس ادارة بنك بيروت الدكتور سليم صفير ممثلا بالدكتور هيثم عون، ممثلي دول الاغتراب وشخصيات رسمية واعلامية واجتماعية وعدد من السفراء وحشد من المغتربين والمقيمين اللبنانيين.

صوايا
وألقى صوايا كلمة رحب فيها بالحضور، منوها بفندق "القاصوف الكبير" الذي شهد اول حفل انتخاب ملكة جمال لبنان في العام 1938 والمغتربين في العام 1962"، مؤكدا ان "هذا الحفل بات محطة سنوية حضارية وثقافية تهدف للحفاظ على الروابط المتينة بين لبنان المقيم والمغترب"، مشيرا الى ان "المغتربين حاضرون دوما لتمثيلنا في المحافل الدولية رافعين راية العلم والثقافة والحضارة والابداع"، لافتا الى "اننا مصرون دوما على دفع الاجيال المغتربة الى عدم التخلي عن وطنهم الام لبنان".

قزي
وشكر قزي في كلمة ألقاها بلدية الشوير وعين السنديانة ولجنة مهرجان المغتربين في ضهور الشوير على الحفل المميز، مؤكدا التعاون الدائم بين الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وبلدية الشوير وعين السنديانة.

جرى التنافس بين 10 مشتركات من مختلف بلدان العالم، وبعد مرورهن على مراحل عدة امام اللجنة التحكيمية سلمت الملكة صوفيا انكليزيان التاج الى الملكة الجديدة حنا. كما نالت ملكة جمال المغتربين اللبنانيين في فرنسا ستيفاني ليسير Miss Personality، وملكة جمال المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة الاميركية ناتالي مقدسي MISS Photogenic، وملكة جمال المغتربين اللبنانيين في السويد أماندا حنا ملكة جمال الاناقة.

تألفت لجنة الحكم من كل من: رئيسة اللجنة وممثلة وزارة السياحة رئيسة دائرة الشباب والهيئات المحلية في وزارة السياحة بترا عبيد، الجراح التجميلي الدكتور نادر صعب، مستشارة رئيس بلدية برمانا ومديرة العلاقات العامة في نقابة الفنادق ناتالي ابو شقرا، ممثلة قزي هوليداي بولين سيوفي، مصممة الازياء جيزيل قساطلي، مدير موقع الMTV الالكتروني الاعلامي داني حداد، مدير فرع بنك بيروت - ضهور الشوير الدكتور هيثم عون، الامين العام للجامعة اللبنانية الثقافية وسام قزي، رئيس لجنة مهرجانات ضهور الشوير وعيد المغتربين وديع عبد الاحد.

وقد أحيا الفنان زياد برجي والتينور ميغيل باولو السهرة. وتميز الحفل بحضور مغتربين لبنانيين من انحاء العالم أتوا خصيصا للمشاركة في هذا الحفل الذي يعتبر جسرا وطيدا بين المغتربين في اصقاع العالم ووطنهم الام لبنان.

 
ملحم زين أبهر جمهوره باطلالته في مهرجانات القبيات الدولية

 

 

أمضى عشاق ومحبو الفنان ملحم زين الذي أطل لأول مرة في عكار من بلدة القبيات ليلة من العمر، مقدما حفلا غنائيا مبهرا لن ينسى، ضمن مهرجانات القبيات السياحية الدولية بليلتها الثانية، إذ استمر الحفل حتى ساعات الصباح الأولى.

حضر الحفل شخصيات سياسية، أمنية، رؤساء بلديات ومخاتير، بالإضافة إلى جمهور حاشد أتى من مختلف المناطق تجاوز ال3 آلاف شخص غصت بهم مدرجات المهرجان التي اهتزت ابتهاجا وفرحا.

وبعد النشيد الوطني، رحبت رئيسة لجنة مهرجانات القبيات الدولية سينتيا حبيش بالحضور، وقالت: "للسنة الرابعة على التوالي، نحتفل وتحتفل معنا عكار والقبيات بمهرجانات الفرح، الفن، والإبداع"، ونوهت بالأجهزة الأمنية ورؤساء البلديات واتحاداتها، بالقول: "لولا دعمكم ومشاركتكم لما كنا حصدنا هذا النجاح".

واهتزت عكار فرحا ورقصا على أنغام أجمل أغاني الفنان زين، الذي قدم باقة من أجمل أغانيه القديمة وغنى أغنية "إنت أمريني" من ألبومه الجديد أيضا.
بصوته الفتان وتفاعله الدائم مع الجمهور، استطاع ملحم زين أن يلهب المسرح بنجاح فائق، إذ تخطى الوقت على المسرح فاستمر الحفل برغبة من الجمهور.

وقد لمعت مهرجانات القبيات الدولية في الليلتين الذهبيتين، واكتظت بالحاضرين الذين ملأوا المدرج بالكامل، وغلب على هذا الحدث طابع الجودة، الحرفية، والتنظيم الفائق. إشارة إلى أن استراحة (VIP Lounge) غصت بكبار الزوار، فشهدت تفاعلا كبيرا مع الفنان زين، واشتعل المكان بالأجواء الحماسية الخلابة.

وقد بدأت الليلة الثانية بتقديم مسرحية "The Laugh Story" على مسرح مهرجانات القبيات الدولية. وافتتحت بربورتاج يختصر أبرز إطلالات المبدعين هشام حداد، طوني أبو جودة، جاد بو كرم، وبونيتا سعادة التلفزيونية.

إشارة إلى أن مهرجانات القبيات الدولية ستكون على الموعد، اليوم مع الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب.

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

Page 3 of 35

لدينا نشرة