Warning: strtotime(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 56

Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 198

Warning: date(): It is not safe to rely on the system's timezone settings. You are *required* to use the date.timezone setting or the date_default_timezone_set() function. In case you used any of those methods and you are still getting this warning, you most likely misspelled the timezone identifier. We selected the timezone 'UTC' for now, but please set date.timezone to select your timezone. in /home/icphp833/public_html/almughtareb.com/libraries/joomla/utilities/date.php on line 198
صليبا أطلق المؤتمر الوطني الاول للثقافة البدنية والرياضة: شعار استراتيجية أمن الدولة للعام المقبل هو المضي قدما برغم كل شيء

أطلق مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا، المؤتمر الوطني الاول للثقافة البدنية والرياضة في فندق "مونرو"، بحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ممثلا بالمدير العام زيد خيامي، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العقيد القيم يونس رزق، نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين الياس عون، ممثل مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد حسين خشفة، ممثل مدير عام الامن العام عباس ابراهيم العميد وليد عون، ممثل مدير عام الجمارك بدري الضاهر العقيد علي سبيتي، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، قائد فوج اطفاء بيروت المقدم محمد الحلبي، رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، امين اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم ورؤساء الاتحادات الرياضية.

بداية النشيد الوطني ونشيد امن الدولة أداه الفنان جورج وديع الصافي وعزفته اوركسترا قوى الامن الداخلي بإدارة المايسترو زياد مراد.

صيرفي 
قدمت المؤتمر الاعلامية ريما صيرفي التي أوضحت ان هذا هو "المؤتمر العلمي الاول للثقافة البدنية والرياضة، وهو باكورة النشاطات التي تنظمها المديرية العامة لامن الدولة، على مدار ثلاثة ايام ابتداء من صباح يوم الخميس حتى يوم السبت، بمشاركة رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، وحضور 30 متدربا ومتدربة من السلك العسكري في الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة وفوج الاطفاء، فضلا عن 12 مشاركا مدنيا من كافة القطاعات الرياضية والتربوية. على أن يمنح المتدربون ختام المؤتمر شهادة مشاركة".

الكبي
ثم عرض ضابط الرياضة في امن الدولة مدير الدورة المقدم فادي الكبي لتفاصيل الدورة التدريبية العلمية، التي يشارك فيها دكاترة من الاتحاد العربي للثقافة البدنية والجامعة اللبنانية - كلية التربية.

خيامي 
من جهته، قال خيامي: "في مفهوم الرياضة في لبنان وفي كل مكان، انها مباراة بين فريقين تنتهي بفوز أحدهما على الاخر، او هي مباراة في لعبة قتالية تنتهي الى تتويج بطل، او هي سباق يفوز فيه من يفوز. هي كل هذا. لكنها قبل وبعد، أصبحت علما ومعرفة وثقافة ويجب ان نتعاطى معها على هذا الاساس فهي جزء من المنظومة التربوية والصحية والثقافية".

أضاف: "في الاساس الهدف من الرياضة التنافس لكنها تعزز عناصر أخرى وتحافظ على قدرة البدن الذي يحمل العقل كي يقوم بوظيفته المطلوبة، فقوة الجسد تمنح العقل القدرة على العطاء. كما ان قوة العقل تحتاج الى تثقيف وتعليم والى تربية، وقوة البدن تحتاج الى ما يحتاجه العقل. أنا من الناس الذين يقولون دائما ان مادة الرياضة لا تختلف عن مادة الرياضيات، وأطالب دائما بأن تكون ضمن المناهج التربوية مادة اساسية وتدرس كباقي المواد ويخضع فيها التلميذ للامتحان ويستفيد من نتائجها".

وختم: "أمن الدولة خطا اليوم خطوة ايجابية، ولا أنكر أن قوى الامن الداخلي والجيش قاما بذلك أيضا. وللجيش باع طويل في انشاء الفرق وتنظيم المباريات، ولكن اقول بصدق انها المرة الاولى التي يعقد فيها مؤتمر علمي ثقافي عن الثقافة الرياضية والبدنية. في لبنان وفي كل اتحاداتنا وفي الوزارة وفي كل جامعاتنا ومؤسساتنا التربوية، نحتاج الى بناء الثقافة الرياضية الى جانب النشاط الرياضي والمستويات الرياضية".

الخضري 
أما الخضري فقال: "باسم الاتحاد العربي للثقافة البدنية الذي تأسس سنة 1987 في دولة الكويت الشقيقة، والذي نظم وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية المتعلقة بالثقافة البدنية وفيزيولوجية جسم الانسان، نرحب بكم في هذا المؤتمر الاول لمديرية امن الدولة الذي ان دل على شيء فهو يدل على ان القيمين عليه لديهم المقدرة والاستعداد للتطور البدني لان الثقافة البدنية تعنى بالمواد العلمية".

وأوضح أن "هدف الاتحاد هو نشر الثقافة البدنية في العالم العربي"، لافتا الى أن "أهم المؤتمرات التي نظمها كان في النمسا بين 20 و 22 شباط الفائت، بمشاركة 500 باحث وعالم ورياضي".

وأشار الى أن "النظام الاساسي للاتحاد العربي يقوم على: احترام سائر الاديان السماوية، عدم التدخل بالامور السياسية وعدم التمييز بالدين واللون والعرق، وهذا ما درج عليه الاتحاد العربي منذ ربع قرن ونيف".

ودعا المشاركين الى "الاستفادة من المحاضرات القيمة التي سيلقيها خيرة المحاضرين"، مباركا "الجهد الذي قام ويقوم به رئيس المؤتمر المقدم فادي الكبي".

صليبا
ثم قدمت صيرفي صليبا وقالت: "تقبل بالأمس الظلم المر، وتخطى اليوم الإساءات بروح رياضية وتسامح يحمل كل النبل والكبر".

وتحدث صليبا فقال: "لمناسبة إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول للثقافة البدنية والرياضة، أفتخر بالجهود التي بذلتها لجان التنظيم والتنسيق في المديرية العامة لأمن الدولة، في فترة زمنية قصيرة نسبيا، والتي انعكست إيجابيا على رفع نسبة المشاركة بالمؤتمر، وعلى الإقبال الكبير في متابعة حصص المحاضرات من قبل العسكريين والمدنيين، ولا سيما أن الأساتذة المحاضرين هم خبراء مخضرمون وناجحون في مجالات عدة".

أضاف: "الرياضة، قبل أن تكون حصدا للألقاب والكؤوس والمراتب، فهي أخلاق وانضباط وثقافة وروح رياضية. مما يجعلنا كعسكريين تحديدا نثمن قيمة الربح، ونتقبل الخسارة بابتسامة، لأنها موقتة، ومحفزة. وأستشهد في هذا الصدد ببطل كرة السلة العالمي مايكل جوردن الذي قال: لقد فشلت مرارا وتكرارا في حياتي، وفي النهاية نجحت، ونجحت".

وتابع: "يقودني الكلام عن النجاح، إلى التذكير بالانجازات الأمنية التي حققتها المديرية العامة لأمن الدولة في الفترة الفائتة، إن على صعيد توقيف أفراد إرهابيين، أو شبكات تكفيرية ناشطة في أكثر من منطقة في لبنان، فضلا عن توقيف شبكات لبنانية بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع الموساد الإسرائيلي. غيرأن بعض التشكيك بشفافية التحقيقات، لم يشكل أذية للمديرية العامة لأمن الدولة فحسب، بل كان أذية وطنية لكل لبنان. ولأن السهام لا تصيب سوى الأهداف ذات القيمة العالية، فإنني أعد اللبنانيين بأن شعار استراتيجية أمن الدولة للعام المقبل هو "المضي قدما برغم كل شيء"، حيث سيكشف أمام الرأي العام اللبناني مزيد من الإنجازات في كافة المجالات".

وأردف: "أغتنم هذه المناسبة لتوجيه أصدق التهاني للشعب اللبناني لمناسبة حلول موسم عيدي الميلاد ورأس السنة، وأعاهد المواطنين الغالين بأن نبقى متيقظين دوما".

وختم: "أود أن أشكر المظلات السياسية الثلاث التي ترعى المديرية العامة لأمن الدولة، وهي: فخامة رئيس الجمهورية، دولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس الحكومة، الذين يشرفون بشكل يومي على عملنا، ويحثوننا على التعاون الوثيق والتكامل مع قيادة الجيش، وسائر المديريات الأمنية حفاظا على أمن البلاد. وإذ أتمنى التوفيق للمتدربين والمتدربات في المؤتمر، أوجه شكري الكبير إلى الدكتور فوزي الخضري، رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة، الذي منحني شهادة الدكتوراه الدولية الفخرية باسم أكاديمية NAPC من بريطانيا. 

شهادات ودروع 
وقدم الخضري 3 شهادات تقديرية الى مدير عام أمن الدولة: الاولى من الاتحاد العربي للثقافة البدنية، والثانية عضوية شرف وتقدير من أكاديمية NAPC بريطانيا، والثالثة شهادة دكتوراه فخرية من بريطانيا أيضا، وهي تمنح مرة واحدة في السنة لشخصية واحدة، وسبق ان حصل عليها الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس نجيب ميقاتي والنائب طلال ارسلان.

كذلك، قدم شهادة تقديرية الى نائب مدير عام أمن الدولة العميد سمير سنان.

بدوره، قدم صليبا شهادة تقديرية الى الخضري عربون شكر لانجازاته، ودروعا تكريمية الى: مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي، العقيد الدكتور زياد مراد، العميد المتقاعد الياس فرنسيس، الفنان جورج وديع الصافي، الدكاترة المشرفين على التدرب: صبحي العيد، محمد عبد السلام، طارق عساف وأسعد غنام، اختصاصيتي التغذية نغم سنان وكارولين الحاج، ناجي حمود، رولا عاصي وفاديا فواز، إضافة الى مدير المؤتمر المقدم فادي الكبي.

وفي الختام أقيم حفل كوكتيل.

 

لدينا نشرة