الجمنزياد في لبنان في ايلول حمادة: الكادر البشري في الوزارة في خدمة إنجاح الحدث

يستضيف لبنان، في ربوعه، حدثا جديدا في إطار الدورات الرياضية المدرسية العربية الجامعة "الجمنزياد الأول" من 6 أيلول المقبل إلى 15 منه. ويتضمن منافسات في ألعاب القوى والسباحة والجمباز، ما يشكل ركيزة متينة لأسس الرياضة ومنطلقها المدارس وأنشطتها على أنواعها، مصنع المواهب ومهدها الصحيح، ولا سيما أنه مخصص للفئات العمرية من 12 إلى 14 سنة ذكورا وإناثا. 

وبدأت اللجان العاملة في "الجمنزياد" إستعدادها بما يتماشى مع النواحي اللوجيستية التي وضعها المسؤولون.

وأضحت وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي خلية نحل، تتضافر فها الجهود، كل في نطاق مهمته، لتوفير سبل النجاح وإستضافة للبعثات المشاركة تليق بالسمعة اللبنانية.

أكدت 8 دول مشاركة حتى تاريخه هي: مصر، المغرب، الجزائر، فلسطين، الكويت، سلطنة عمان، قطر، الكويت، إضافة إلى البلد المنظم لبنان.

وسيستضيف مضمار ستاد مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية مسابقات ألعاب القوى، بينما ستقام منافسات الجمباز الإيقاعي في القاعة المقفلة (قاعة بيار الجميل)، والجمباز الفني في قاعة الوحدة الرياضية في بئر حسن، على أن تجرى منافسات السباحة في المسبح الأولمبي التابع للمجمع الرياضيفي الجامعة اللبنانية - الحدت (مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية).

وكان لبنان تبنى إستضافة "الجمنزياد العربي" الأول بعد إعتذار السعودية عن التنظيم.

وزار وفد الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة الذي اطلعه على آخر التحضيرات التي تقوم بها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في الوزارة لإستضافة هذا الحدث، وتمنى للوفد النجاح في مهمته لما هو خير للرياضة المدرسية والتلامذة المشاركين، واضعا الكادر البشري التابع للوزارة في خدمة إنجاح هذا الحدث.

من جانبه، شكر الأمين العام للاتحاد فتحي إدريس الوزير على ثقته بالاتحاد العربي، معتبرا أن "لبنان هو نموذج للوحدة والتوافق بين مختلف أطيافه"، آملا أن "يكون الجمنزياد تجربة رائدة على طريق عودة البطولات المدرسية وتواليها إنطلاقا من بيروت، صاحبة التاريخ الحافل في هذا الإطار".

وإنطلاقا لبدء التحضيرات لتنظيم الجمنزياد، شهد مبنى الوزارة توقيع بروتوكول استضافة بيروت للجمنزياد بين الوزارة والاتحاد العربي للرياضة المدرسية، في حضور المدير العام للوزارة فادي يرق والرئيس التنفيذي للاتحاد العربي الرياضي المدرسي رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية الدكتور مازن قبيسي والأمين العام فتحي إدريس، إضافة إلى عضوي الاتحاد الدكتورة إيمان سليمان وعلي الهتمي.

 

لدينا نشرة