الحريري يطلق رسمياً مهرجانات BEASTS الثقافية، الرياضية والفنية التي تستضيفها بيروت في آب 2017

برعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبحضور كل من وزراء الداخلية نهاد المشنوق والاتصالات جمال الجرّاح والثقافة غطّاس خوري والسياحة أواديس كيدانيان، وعدد من النوّاب، وبحضور السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر ودبلوماسيين ووفد من الشخصيات النيجيرية الرفيعة بالاضافة الى النجم العالمي في القيادة الاستعراضية للسيارات Terry Grant ومجموعة من الشخصيات السياسية والاعلامية والاقتصادية والاجتماعية والفنية، كشفت جمعيّة BEASTS (Beirut Events & Street Shows)، وفي حفل عشاء أقامته في الـ O1NE على الواجهة البحرية لبيروت، عن انطلاق التحضيرات لمهرجان BEASTS الذي تستضيفه العاصمة خلال شهر آب 2017.

وأعطى الحريري اشارة الانطلاق الرسمية للتحضيرات لهذا المهرجان تبعتها ألعاب نارية اضاءت سماء العاصمة احتفالاً بما سيشكّل أحد اهمّ النشاطات السياحية التي سيشهدها لبنان في عام 2017.

وقالت السيدة رشا جرمقاني رئيسة جمعيّة BEASTS التي تمثلت ايضاً بحضور العضو المؤسس السيدة مايا ابو صالح، ان هذا اللقاء هدفه الاول التعريف بجمعية Beirut Events and Street Shows ، ولدت من ايمان مؤسسيها بأن لبنان كان دائماً وسيبقى منارة ونموذجاً للانفتاح والتجدد ومنصّة للابداع تجذب انظار المنطقة والعالم، وان مهرجان BEASTS ليس الّا تعبيراً عن ضرورة احتفالنا بثقافة الانجاز اللبنانية".

وافادت الجمعية ان هذا المهرجان من تنظيم BACKSTAGE PRODUCTION وسوف يقام على الواجهة البحرية لبيروت، ويستهدف جميع الفئات العمرية ويتميّز بعروض ونشاطات رياضية وثقافية وفنية واستعراضية تقام في لبنان للمرّة الاولى، مشددة على انه صمّم كي لا يستثني احداً، لذلك جرى العمل مع جمعيات ومنظمات حكومية ليكون النشاط مستوفياً للشروط التي يتطلّبها استقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكشفت كلّ من جرمقاني وابو صالح عن برنامج المهرجان الذي سيتضمّن، بالاضافة الى تجهيزه بجناح المأكولات Street Food وبمنطقة مخصصة للأطفال Kids Area ، استعراضات لـ12 سيارة Formula 1 ولفريق Masters of Dirt العالمي للدراجات النارية، ولفرق عالمية أخرى متخصصة في العروض النارية والمائية Water and Fire Shows ، ومشاركة مجموعة من الـ DJ’s العالميين. كما افادت رئيسة الجمعية ان المهرجان تتخلله استعراضات تستخدم فيها احدث التكنولوجيات البصرية والسمعيّة في مجال الـ3D Mapping والتي لم يشهد لبنان مثيلاً لها. كل ذلك بالاضافة الى برنامج فني غني تشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين اللبنانيين في مختلف المجالات.

وسيتخلل المهرجان عمل استعراضي يجسّد حلم كل لبناني فكرة سامي صعب وكتابة الشاعر نزار فرنسيس واخراج وسام سمَيرة وتوزيع موسيقي لناصر الاسعد والتكنولوجيا البصرية لأمين سماقية.

كما شكرت جرمقاني الرئيس الحريري راعي المهرجان لدعمه الكبير، وشركة Solidere وجميع الشركاء دون استثناء"، مثنية على جهود الجميع لانجاح هذا الحدث الذي يهدف الى "تثبيت موقع لبنان على خارطة السياحة العالمية واعطاء بيروت واللبنانيين فرصة الحضور والمشاركة والاستمتاع بنشاطات تنظّم في لبنان للمرة الاولى".

 

أقسام العدد 54

العدد 54

لدينا نشرة