المنتدى العالمي للأديان كرم عادل العراقي وندى عبد النور

أقام "المنتدى العالمي للأديان والإنسانية" حفلا تكريميا على شرف الملحن عادل العراقي، والشاعرة ندى منير عبد النور، تخلله مأدبة غداء على شرفهما، في مطعم Le paillote، وسط بيروت.

وحضر الحفل رئيسة المنتدى نجوى ناصر الدين، وأعضاء الهيئة الإدارية، وعدد من الشخصيات الإعلامية والفنية والإجتماعية والناشطين. واستهل بكلمة لمؤسس المنتدى غسان بو دياب، أثنى فيها على مهنية كل من عبد النور التي كتبت أغنية "حزني بيندهك" التي قدمها المنتدى في الإحتفال الوطني ال 11 بعيد البشارة المعلن عيدا وطنيا جامعا.

كما اثنى ابو دياب على الملحن العراقي الذي لحن ووزع وأدى الأغنية. واستذكر تعاون المنتدى مع عبد النور في ترتيلة "عا حبك إجتمعنا" المريمية أيضا، التي أداها الفنان ميشال الخوري في النسخة العاشرة من عيد البشارة. وشدد على دور الفن في الحوار الديني والثقافي، وعلى التمسك بمنطق حوار الحياة والخبرة الروحية، والتلاقي في المساحة المشتركة الجامعة.

ورد العراقي بكلمة شكر فيها للمنتدى جهوده في سبيل الحوار والتعددية والسلم الأهلي، مشددا على أهمية الأنشطة الجامعة المشتركة في تحقيق التآخي والسلم الإجتماعي، وعارضا لتجربته مع القديس شربل وكيف ساهمت خبرته الروحية في تغيير حياته إلى الإيجابية والنجاح والسلام.

وفي الختام أهدى المنتدى المحتفى بهما دروعا تكريمية عربون شكر وامتنان.

 

أقسام العدد 54

العدد 54

لدينا نشرة