فرعون أطلق وعيتاني مهرجان عيش الأشرفية: العمل الاجتماعي والانمائي لا يقل أهمية عن العمل السياسي

أطلق الوزير ميشال فرعون ورئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني مهرجان "عيش الأشرفية"، ضمن لقاء في ساحة ساسين.

فرعون 
وأوضح فرعون أن "مهرجان عيش الاشرفية يفتتح موسم المهرجانات في لبنان وهو يتضمن هذا العام محطات عديدة على مدى يومين متتاليين في17 و18 الحالي"، مؤكدا ان هدف المهرجان "الاحتفال بعيد الموسيقى بجو من الفرح من قلب الاشرفية في ساحة ساسين، وقد اصبح هذا المهرجان محطة سنوية ناجحة ينتظرها اهالي المنطقة وكل لبنان".

وشدد على دور المهرجانات في "نشر الثقافة والفن وتشجيع السياحة وانماء المناطق"، آملا ان يكون "موسم المهرجانات ناجحا ومتنوعا وبنفس المستوى من العام الماضي الذي كان استثنائيا"، لافتا الى أن "مشاريع البلدية تتفاعل وستنجز خلال السنة ومشاريع عيش الاشرفية مستمرة دوما في نشاطها وأصبح في رصيدها العديد من الانجازات بما فيه عيد الموسيقى الذي أصبح عادة سنوية منذ أكثر من سبع سنوات، بالاضافة الى افتتاح حديقة كرم الزيتون ودراسات ونشاطات اخرى مختلفة".

وقال: "إن العمل الاجتماعي والانمائي لا يقل أهمية عن العمل السياسي، واليوم فرحنا بإنجاز قانون الانتخاب وفرحتنا هي اليوم أيضا بإعلان مهرجان عيش الاشرفية".

عيتاني 
من جهته، أكد رئيس بلدية بيروت على "دعم البلدية للنشاطات الثقافية والفنية في العاصمة ومن صلبها المهرجانات وقد شكلت لجنة ضمن البلدية لشؤون المهرجانات"، مشيرا الى أن "مهرجان عيش الاشرفية أثبت نجاحه على مدى سبع سنوات من ناحية التنظيم ومستوى الانتاج الفني والتقني ومن ناحية المشاركة الشعبية والاقبال".

أما على الصعيد الانمائي، فأكد أن "لبلدية بيروت مخططا استراتيجيا متطورا لتنمية العاصمة، والاشرفية وساحة ساسين من ضمن هذا المخطط والبلدية بصدد إنجاز دراسة شاملة لتوسيع هذه الساحة وتطوير بنيتها التحتية".

مطر 
من جهتها، شكرت رئيسة جمعية "عيش الاشرفية" المحامية مايا مطر لفرعون "ثقته ورعايته الدائمة للمهرجان، ولبلدية بيروت الشراكة مع مهرجان عيش الاشرفية".

وأعلنت مطر برنامج المهرجان لسنة 2017 كالاتي:

"مهرجان Kids & Street Festivalيوم السبت 17 حزيران ابتداء من الساعة 4:30 بعد الظهر حتى 7:00 مساء، الذي يتضمن 3 مساحات: مساحة لمعارض الأشغال اليدوية والحرفية والفنية، ومساحة خاصة بالأولاد (العاب، كرمس، parade...) ومساحة لـ"سوق الطيب" مع المنتجات اللبنانية. يخيم على هذا المهرجان جو عائلي كما في السنوات السابقة.

مهرجان "عيش الاشرفية" الموسيقي مساء السبت 17 حزيران ابتداء من الساعة الثامنة والنصف، يحييه كل من الفنانة نانسي عجرم التي ستقدم خلال الحفل أغنيات ألبومها الجديد، والفنان رامي عياش الذي سيقدم باقة منوعة من أغنياته الجديدة والقديمة، بالاضافة الى الفنانة منال ملاط. يتخلل المهرجان تكريم لشخصيات فاعلة من منطقة الاشرفية.

مسابقة بيروت للكباش يوم الاحد 18 حزيران من الساعة الثالثة بعد الظهر الى الساعة السابعة، من تنظيم الاتحاد اللبناني للكباش بالتعاون مع جمعية عيش الاشرفية حيث من المتوقع مشاركة حوالى الف متبار من بيروت.

ان مهرجان عيش الاشرفية مجاني والدعوة عامة للحضور والمشاركة".

 

لدينا نشرة