عرض مسبق لفيلم ربيع في سيتي سينما بيروت يعود ريعه لمرضى سرطان الثدي

أقامت "الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي" و"مركز علاج سرطان الثدي" في "معهد نايف باسيل للسرطان" في الجامعة الأميركية في بيروت، عرضا خيريا خاصا وهو العرض ما قبل الاول للفيلم اللبناني "ربيع"، في "سيتي سينما" - أسواق بيروت، في حضور بطلة الفيلم الممثلة اللبنانية جوليا قصار بالاضافة الى مئات من سيدات المجتمع وممرضات وأطباء ومتطوعات.

بداية، شكر رئيس الجمعية مدير مركز سرطان الثدي البروفسور ناجي الصغير، "سينما سيتي والحضور"، وأشار الى أن "ريع الاحتفال يعود لمساعدة مرضى سرطان الثدي لتلقي علاجهم في المركز الطبي في الجامعة الجامعة الأميركية في بيروت"، ورحب بالحضور وبالممثلة جوليا قصار التي شكرت الحضور على "تلبيتهم الدعوة وتبرعهم لمساعدة المرضى".

وحظي فيلم "ربيع" للمخرج اللبناني فاتشه بولغوريجيان بإشادات وإعجاب الجمهور والصحافة العالمية عندما عرض في قسم "أسبوع النقاد" ضمن فعاليات الدورة 69 ل"مهرجان كان السينمائي الدولي"، حاصدا جوائز عدة، من بينها، "جائزة الجمهور" و "افضل ممثلة" لجوليا قصار لادائها المميز في الفيلم.

وفيلم "ربيع" هو إنتاج مشترك بين راديو وتليفزيون العرب "ART" وكل من "About Productions وRebus Film"، من بطولة جوليا قصار، بركات جبور، ميشيل أضباشي ونسيم خضر. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول شاب ضرير يدعى "ربيع" يتعرض لصدمة عنيفة عندما يكتشف أثناء استخراج أوراقه الرسمية للسفر مع فرقته الموسيقية، أنه ابن بالتبني للعائلة التي يعيش في كنفها، فيبدأ رحلة طويلة للبحث عن جذوره.

 

أقسام العدد 54

العدد 54

لدينا نشرة